أخبار الآن | housebeautiful

 

النباتات هي كائنات سحرية رائعة لا تعطي الأكسجين لنا للتنفس فحسب ، بل تعمل أيضًا على علاجنا بطرق أخرى. بينما نعلم بالفعل أن وجود أزهار منعشة في المنزل يقلل من مستويات الألم ، تلقي دراسة جديدة الضوء على كيف أن وجود نبات في مكتب العمل يمكن أن يخفض مستويات القلق.

قارنت دراسة جديدة معدل ضربات القلب لدى المشاركين خلال مرحلتين مختلفتين، أثناء الجلوس على مكتبهم، مدة كل منهما ثلاث دقائق . في المرحلة الأولى ، لم يكن هناك أي نبات حيث كان المشاركون يجلسون على المكتب. في المرحلة الثانية ، وضعت نباتات على المكتب. وجد العلماء أن “معدل النبض انخفض بشكل كبير” بعد إضافة بعض النبات إلى مكان الحادث.

لاحظت الدراسة أنه حتى لو لم يكن المشاركون ينظرون عن قصد إلى النبات ، وبدلاً من ذلك وضعوه في الخلفية ، ف‘ن ذلك يحد من التوتر. ومع ذلك ، عندما يتم التحديق بالنبات، تنخفض مستويات إجهاد المشاركين. ناهيك عن ذلك ، توضح الدراسة حقيقة أنه عندما نشتري النبات ونعتني به ، نبدأ في تكوين علاقة معه ، مما قد يؤدي إلى تقليل التوتر أكثر.

وخلص الباحثون إلى أن “فرص النظر عن عمد إلى النباتات القريبة على أساس يومي في بيئة العمل يمكن أن تقلل من الضغط النفسي والفسيولوجي للعاملين في المكاتب”.

 

دراسة تؤكد انقراض ما يقارب 600 نوع من النباتات
أفادت دراسة سويدية بأن حوالي ستمئةِ نوع من النباتاتِ البرية انقرضت خلال القرنين ونصف القرن, وأكد الباحثون من جامعة ستوكهولم أن انقراضَ النبات يحدث بسرعةٍ تصل إلى خمسمئةِ مرة عما هو متوقع, ليتخطى بذلك ضعف انقراض كل من الطيورِ والثدييات والبرمائيات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

علماء يكتشفون ”أقدم غابة في العالم“ في نيويورك (فيديو)

في 8 أشهر.. الحديقة القرآنية في دبي تجذب مليون زائر (صورة)