أخبار الآن | الصين – gulfnewsCTVNews

توفي صبيّ صيني مصابٌ بالشلل الدماغي في قرية ريفية بمقاطعة هوبي الصينية، وذلك بعدما جرى حجز أقاربه في مستشفى للحجر الصحي بسبب إنتشار فيروس كورونا.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الصبي يان تشينغ، البالغ من العمر 17 عاماً، يحتاج إلى رعاية وعناية صحيّة، وقد وُجد ميتاً في سريره بعدما جرى نقل والده وشقيقه البالغ من العمر 11 عاماً إلى مستشفى للحجر الصحي، بعد الإشتباه بإصابتهما بـ”كورونا”. وباشرت السلطات في محافظ هونجان تحقيقاتها بحادثة الوفاة لتحديد أسبابها.

وكان الوالد أطلق صرخة عبر موقع التواصل الإجتماعي “Weibo” ناشد فيها مساعدة نجله. وقامت مجموعة تدعى “رايس وميليت”، التي أسسها صحفي سابق في وسائل الإعلام الحكومية وركزت على مرض الأطفال المصابين بـ الشلل الدماغي وأمراض أخرى، بنشر صور للصبي على كرسي متحرك. ونشرت المجموعة بياناً قالت فيه إن “عمة يان كانت زارته بعدما تم نقل والده وأخوه للمستشفى، ولم يتمكن باقي أقاربه من زيارته لأنهم يعيشون في منطقة بعيدة”.

وأدت وفاة الصبي إلى إقالة مسؤولين من وظائفهم في المقاطعة، من بينهم سكرتير وعمدة الحزب الشيوعي الصيني المحلّي. وأشعلت أخبار المأساة موجة من الغضب والحزن على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيروس كورونا ينتشر أكثر من وباء السارس خلال شهر فقط

لم تشهد البشرية شيئا أشد فتكاً وخطورة من فيروسات كورونا التي تسببت بعدة أوبئة صحية عبر العالم بأسره مودية بحياة مئات ملايين البشر دون تمكن العلماء من إيجاد أي دواء لها حتى الآن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قصة الطبيب الصيني الذي حاول تحذير الآخرين من فيروس كورونا