أخبار الآن | الهند – indiatoday

أحيا العالم، الثلاثاء (4 فبراير/شباط)، اليوم العالمي لمرض السرطان، الذي ينظمه الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان، وذلك لرفع الوعي العالمي بشأن مخاطر هذا المرض، وتعزيز الوقاية وطرق كشفه وعلاجه.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية شعار “هذا أنا.. وهذا ما سأفعل” في هذا اليوم، بهدف تمكين الجميع للأخذ على عاتقهم الحد من وقع مرض السرطان على مستوى الفرد والمجتمع والعالم بأسره، وذلك من خلال إظهار تأثير الإجراءات والمداخلات الفردية على المستقبل. وتربط هذه المنظمة علاقة رسمية مع منظمة الصحة العالمية.

وفيما يلي بعض المقتطفات الملهمة للناجين من السرطان:

1- مانيشا كويرالا: أعتقد أن السرطان دخل حياتي كهدية. رؤيتي أكثر حدة، ذهني أكثر وضوحاً، وجهة نظري مُعاد تنظيمها. لقد نجحت في تحويل غضبي السلبي والقلق إلى تعبيرات أكثر سلمية.

2- سنالي بندر: لا توجد طريقة واحدة لمعرفة كيفية تغيير تجاربنا أو تشكيلنا. ليست كل التحولات مرئية. ما تعلمته هو عدم تركه يعيقني أبداً. أنا أفضل ارتداء الملابس وأظهر ما لديّ.

3- أنوراغ باسو: الخطوة الأولى لمحاربة السرطان هي أن أكون سعيداً. أشعر عندما يتعلق الأمر بمكافحة السرطان أنّ 50 في المائة من العلاج يمكن أن يعزى إلى الأدوية و 50 في المائة أخرى إلى قوة الإرادة.

4- إنغريد بيرجمان: الوقت قصير، ولكن كل يوم أتحدى هذا السرطان والبقاء على قيد الحياة هو انتصار بالنسبة لي.

5- مايكل دوغلاس: لقد أظهر لي السرطان ما هي الأسرة. لقد أظهر لي حباً لم أكن أعرف أنه موجود حقاً.

6- كريس كار: قبل كل شيء، السرطان ممارسة روحيّة تعلمني الإيمان والمرونة.

7- جريج أندرسون: السرطان يفتح العديد من الأبواب.. من أهمها قلبك.

https://twitter.com/Rainbowvoicess/status/1224647181375877120

 

حكايتي مع السرطان ( الجزء الاول)

لم تدرك ملاك ناصر الدين انها ستدخل معركة غير تقليدية. صبية تحب الحياة و في مقتبل عمرها و على غفلة  تدرك انها مصابة  بمرض السرطان، سرطان  الغدد اللمفوية.

مصدر الصورة: storyblocks (تعبيرية)

للمزيد:

بعد أكثر من 60 عاماً على وجودهما معاً.. زوجان إماراتيان يفارقان الحياة في نفس اليوم