أخبار الآن | مصر وكالات

 

كشف محمد أشرف، مصور واقعة قطار الإسماعيلية في مصر، تفاصيل جديدة بعدما ظهر فيديو قصير، يقوم خلاله الأب الشجاع بحماية ابنته بجسده من الدهس تحت عجلات القطار، وعلى بعد مليميترات قليلة من العجلات، بينما كان الركاب يصرخون “الله أكبر.. اثبت لحين انتهاء مرور القطار”.

فقد قام الأب بإلقاء نفسه مباشرة فوق ابنته لينقذها على بعد مسافة لا تتخطى المليميترات عن عجلات القضبان، وتمكنا من الخروج بسلام بعد مرور القطار، وهو المقطع الذى التقطه أحد الركاب في محطة الإسماعيلية.

https://youtu.be/hd9su9rMWoo

ولفت أشرف الى أن الحادث وقع فى الواحدة ظهر أول أمس الأحد، وعقب انتهاء مرور القطار، وأن الابنة لم تسقط من على الرصيف وسقط ورآها أبوها كما أشيع، ولكن الأب وابنته كان فى رصيف آخر فى انتظار “الإسماعيلية – القاهرة”، “أكسبريس”، وهو الرصيف الذى لم يصل إليه القطار المنتظر.

وأضاف أن الأب الذي أطلق عليه لقب “سوبر باب” وابنته قررا عبور الرصيف بالمخالفة بدلًا من استخدام النفق المخصص للمشاة، فحاول الأب والابنة العبور من تحت قطار بضائع كان متجه إلى بورسعيد وواقفًا فى محطة الإسماعيلية، للوصول للرصيف الآخر لاستقلال قطار الزقازيق والذى يصل إلى القاهرة، فتحرك قطار البضائع فور مرور الابنة من تحته، وكان هو خلفها الأب الذى انقض عليها ليحتضنها، خوفًا عليها من الدهس.

 

 

ولفت أشرف الى أن الركاب تفجئوا أن الإبنة أغمى عليها من شدة وصعوبة الموقف، وتمالك الأب أعصابه، وكان يردد “الحمد لله”، واطمأن الركاب على الأسرة ونجاتها بسلام، واستقل على الفور الأب والابنة القطار قطار القاهرة المتجهة إلى مدينة الزقازيق، ولم يستطيع الأب الحديث مع الركاب من شدة الصدمة، وظل يقرأ قرأن طوال رحلته فى القطار، مشيرًا إلى أنه لم يحرر أى محضر أو مذكرة بالواقعة لمعرفة اسم الأب أو عنوان سكنه.

وعقب انتشار فيديو قصير لواقعة قطار الإسماعيلية، اشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام بحثًا عن الأب الشجاع.

من ناجية أخرى، قال المهندس ياسر عبد الحميد، مشرف قطارات بمحطة الإسماعيلية، أن الأب مهمل ويستحق العقاب، مشيرًا إلى أن والد الفتاة مهمل وتعجل فى تجاوز السكة الحديد وبدلاً من أن يتخذ النفق طريقًا للوصول إلى القطار الذي يريد أن يستقله، فقرر المرور هو ونجلته من أسفل قطار بضائع كان متواجد على الرصيف، وهذا مخالف وغير قانوني، مما أدى إلى سقوط الأبنه فور تحرك القطار، فأسرع إلى احتضانها لحمايتها.

 

إنقاذ رجل سقط أمام قطار سريع في اللحظة الأخيرة
رصدت كاميرات المراقبة في محطة كوليسيوم في أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عملية إنقاذ قام بها أحد الموظفين التابعين للشركة العامة للنقل السريع.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مقتل امرأة وطفلين بعد اصطدام سيارتهم بقطار “امتراك” (فيديو)

قريباً.. قطار الصين السريع يُقرب معالمها من السائحين