أخبار الآن | أستراليا triathlonmagazine

 

توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون في أستراليا إلى بعض النتائج المهمة للأشخاص الذين يفكرون في اتباع نظام غذائي منخفض الكثافة (LCHF) أو المعروف باسم كيتو بسبب فوائده المفترضة. يرى مؤيدو مثل هذه الوجبات بأن الحمية الغذائية تساعد على تكيف أفضل للدهون على مسافات طويلة ، ولكن وجدت الدراسة أن هناك جانبًا محتملًا مهمًا: فقد يؤثر ذلك على صحة العظام.

شملت الدراسة 28 من المشاركين بسباق النخبة (23 من الذكور ، وخمس نساء) الذين تدربوا على أولمبياد 2016 أو بطولة العالم 2017 ووضع بعضهم على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات والباقي على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لمدة ثلاثة أسابيع ونصف ، وبعدها استأنفت مجموعة الكيتو استهلاك الكربوهيدرات. (تم السماح للرياضيين باختيار المجموعة للانضمام.)

وتقول الدراسة: “تم تصميم وجبات الدراسة بشكل فردي لكل رياضي من قبل أعضاء مدربين من فريق البحث بما في ذلك أخصائيو التغذية الرياضية المسجلة ، ورئيس الطهاة المحترفين ، وأخصائيي فسيولوجيا التمارين”. تم اختبار دم الرياضيين لمعرفة علامات انهيار العظام وتجديدها أثناء الدراسة وبعد مجهود ، قبل بدء النظام الغذائي وبعد أن استأنفوا تناول الكربوهيدرات.

يلاحظ أن العديد من الأشخاص يميزون بين نظام غذائي صارم كيتو و LCHF ، حيث يكون التقييد على استهلاك الكربوهيدرات أقل تطرفًا ، لكن في هذه الدراسة لا يوجد تمييز.

ووجدت الدراسة أن علامات صحة العظام قد تعرضت للاختراق في مجموعة كيتو ، وأن التأثيرات انعكست جزئيًا فقط عندما استأنف الأشخاص نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

وأشار المؤلفون إلى أن “الآثار الطويلة الأجل لمثل هذه التعديلات لا تزال مجهولة ، ولكنها قد تكون ضارة بكثافة المعادن في العظام وقوة العظام ، مع عواقب وخيمة على الصحة والأداء” ، معترفًا بالحاجة إلى إجراء دراسات طويلة الأجل.

أشار المؤلفون إلى أنه على الرغم من أن التمرين مفيد بشكل عام لصحة العظام ، فإن “إصابات العظام تمثل تحديًا للتدريب المستمر والمنافسة في الرياضات عالية الأداء.” يمكن أن تحدث إصابات العظام بسبب قلة توفر الطاقة وعدم كفاية فيتامين (د) و / أو تناول الكالسيوم. RED-S هو مصدر قلق كبير للرياضيين ، ومعرفة كيفية مساعدة أولئك الذين يعانون من آثاره في تزايد.

تشير الدراسة إلى أن توافر الكربوهيدرات قد يلعب أيضًا دورًا في صحة العظام لدى الرياضيين. على وجه الخصوص ، أشار الباحثون إلى أن العديد من الدراسات تظهر أن بدء التدريب على التحمل مع متاجر الجليكوجين منخفضة يشجع على إطلاق السيتوكين إنترلوكين 6 (IL6) ، مما يزيد من انهيار العظام. لكنها أشارت أيضًا إلى دراسة أخرى وجدت أن الحد من توافر الكربوهيدرات بشدة في الرياضيين أدى إلى زيادة انهيار العظام بشكل مستقل عن مستويات IL6.

وخلصت الدراسة إلى أنه: “بالنظر إلى مخاطر الإصابة والنتائج طويلة الأجل التي يدعمها ضعف صحة العظام في وقت لاحق من العمر ، لدى الرياضيين وكذلك الأفراد الذين يمارسون التمرينات من أجل الفوائد الصحية.

فاو تحذر بيونغ يانغ من أزمة غذاء في 2019
أفاد تقرير فصلي لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة بأن الإنتاج الغذائي لكوريا الشمالية سجل انخفاضاً هذا العام، ما سيضطر السلطات لاستيراد هذه المواد العام المقبل.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

حظر الغلوتين من النظام الغذائي.. هل هو صحي؟

3 تغييرات سهلة بنظامك الغذائي قد تساعد في إنقاذ التربة