أخبار الآن | إيطاليا – Banbury Cake

قام روّاد الفضاء في المحطة الدوليّة، بإعداد أول كعكة في الفضاء، وذلك من خلال فرن صالح للإستعمال في مكان خالٍ من الجاذبية، وهو من تصميم شركتي “نانوراكس” و”زيرو جي كيتشن”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “قائد المركبة الفضائية الإيطالية لوكا بارميتانو، لعب دور الطباخ، فيما ساعدته رائدة الفضاء كريستينا كوخ في إعداد كعكة مع حبيبات الشوكولا”.

وقدّمت عجينة الكعكة سلسلة فنادق “دوبل تري باي هيلتون”، وقد استغرق وقت إعدادها أكثر من ساعتين، علماً أن وقت إعدادها على الأرض لا يتعدى الـ20 دقيقة.

واستغرقت الكعكة الأولى نحو 25 دقيقة في الفرن، في حين أن الثانية تطلّبت حوالى 75 دقيقة، إلّا أن الاثنتين كانتا غير مخبوزتين بالكامل. وللحصول على نتيجة مرضية، جرى وضع الكعك لحوالى 120 إلى 130 دقيقة في الفرن.

وأشار رواد الفضاء إلى أن “شكل الكعك ورائحته لم يختلفا عمّا هو مألوف، لكنهم لم يتذوقوا طعمه”، وقد جرى إرسال 2 كعكات إلى الأرض في مركبة “دراغون” التابعة لشركة “سبايس إكس” في 7يناير/ كانون الثاني ليجري متخصصون في الطعام اختبارات عليها لمعرفة ما إذا كانت صالحة للأكل”.

https://twitter.com/eunewsroom/status/1220512934805176320

أردنية تطور المعمول ليُصبح مفيداً أكثر للصحة

أردنية تطور نوعاً معروفاً من المعجنات الشرقية التقليدية المعروفة بالمعمول والتي تُحشى بالزبدة والمكسرات, ليصبح أكثر فائدة للصحة وبالنكهة ذاتها .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مهدد بالسجن.. ساعي بريد امتنع عن توزيع 24 ألف بريد!