أخبار الآن | إسبانيا – al-ain

تبوّأت مصر، رئاسة لجنة السياحة والإستدامة CTS، التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الحالية، والتي تبدأ في كانون الثاني/يناير، وتستمرّ لمدة عامين، في حين فازت صربيا بمقعد نائب الرئيس.

وجاء هذا الإختيار لمصر، على هامش معرض السياحة والسفر الدولي “الفيتور”، المنعقد حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 22 إلى 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي السياق، أوضحت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار للشؤون السياحية، خلال اجتماعات معرض الفيتور، أن “هناك مشروعاً مصرياً لتحويل الفنادق إلى فنادق صديقة للبيئة،وقد انطلق في العام 2007، ويشجع الفنادق للتقدم للحصول على شهادة النجمة الخضراء GSH (شهادة معترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة) وتمنح للفنادق التي تطبق المعايير الدولية للسياحة المستدامة”.

ولفتت شلبي إلى أن “عدد الفنادق المصرية المشاركة في برنامج النجمة الخضراء بلغ 83 فندقاً، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهم حوالي 20 ألف غرفة فندقية”.

وخلال شهر مارس/آذار الماضي، فازت مصر بعضوية لجنة السياحة والاستدامة خلال الاجتماع الـ45 للجنة الشرق الأوسط الذي عقد في القاهرة. وفي فبراير/شباط، أعلنت وزارة السياحة المصرية عن خطتها لتنمية السياحة المستدامة، بخلق أنماط جديدة للسياحة تتماشى مع المفاهيم العالمية لتنمية السياحة المستدامة، وقادرة على التصدي على أي أزمات بالقطاع، إضافة لتطوير مستوى الخدمات والمنشآت الفندقية وتدريب العنصر البشري بما يتوافق مع الجانبين البيئة والمجتمعي، لجذب عدد أكبر من حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

أكثر الدول العربية استقطاباً للسياح

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي للبلدان الغربية والعربية، وتعد المنطقة العربية من الوجهات السياحية التي يأمها العديد من السياح الأجانب والعرب، حيث تبذل حكومات ووزارات السياحة في الدول العربية جهوداً حثيثة لتنمية قطاع السياحة والإرتقاء بها، حيث كلما ارتفعت نسبة السياحة إلى بلد ما ازداد شهرته ووزادت إيراداته المالية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تهم فساد وغسيل أموال تُلاحق أغنى امرأة في إفريقيا