Akhbar Alaan
مباشر

زوجة دبلوماسي تثير أزمة بين أمريكا وبريطانيا: واشنطن ترفض تسليمها

يسعى الادعاء البريطاني إلى تسلّم آن ساكولاس بسبب الحادث الذي وقع في أغسطس/آب الماضي

أخبار الآن | الولايات المتحدة - New York Post - The Guardian

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أنّ "الولايات المتحدة رفضت طلب بريطانيا تسليم زوجة دبلوماسي أمريكية كانت طرفاً في حادث مروري أسفر عن مقتل شاب بريطاني".

ويسعى الادعاء البريطاني إلى تسلّم آن ساكولاس بسبب الحادث الذي وقع في أغسطس/آب الماضي، وأدى إلى مقتل هاري دن (19 عاماً)، الذي كان يقود دراجة نارية.

ولفت متحدث بإسم الوزارة إلى أنه "وقت وقوع الحادث ‭‬وخلال مدة إقامتها في المملكة المتحدة، فإن ساكولاس في هذه القضية لديها حصانة من الملاحقة الجنائية". وتابع: "إذا كانت الولايات المتحدة ستوافق على طلب التسليم الذي قدمته المملكة المتحدة فسوف يجعل الاحتجاج بالحصانة الدبلوماسية باطلاً من الناحية العملية وسيمثل سابقة مقلقة للغاية". 

إلى ذلك، أشارت أسرة دن إلى إن "ساكولاس (42 عاماً) كانت تقود سيارتها في الإتجاه المعاكس عند وقوع الحادث قرب قاعدة لسلاح الجو في وسط إنكلترا يستخدمها الجيش الأمريكي". 

وبحسب التقارير، فإنّ "ساكولاس منحت حصانة دبلوماسية وغادرت بريطانيا بعد فترة وجيزة من الحادث"، وقال محاميها إنها "لن تعود بمحض إرادتها لبريطانيا لاحتمال سجنها بسبب حادث فظيع ولكن غير مقصود".

وفي وقت سابق، أشار رئيس الوزراء البريطانية بوريس جونسون إلى أن "ساكولاس أخطأت باستخدامها الحصانة الدبلوماسية لمغادرة بريطانيا"، داعياً "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإعادة النظر في الموقف الأمريكي".

نجا بأعجوبة هو وابنته من حادث سير كاد يودي بحياتهما

سجلت كاميرا مراقبة في بلدة الفرزل بالبقاع اللبناني الحادث، وكشفت دراسة أجرتها مؤسسة "أنقذوا الأطفال" في بيروت أن نحو ألف طفل يقعون سنويًا ضحايا حوادث السير المرورية في لبنان.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سحالي متجمدة تتساقط من الأشجار في أمريكا

 

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك