أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (رويترز)

تستعد نجمة البوب تايلور سويفت، حالياً لرصد ردود الفعل حيال الفيلم الوثائقي الجديد (Taylor Swift: Miss Americana)، الذي يسلط الضوء على مسيرتها، والذي سيعرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي «..
و تنطلق، الخميس، في مدينة بارك سيتي بولاية يوتا الأمريكية فعاليات مهرجان صندانس السينمائي”Sundance Film Festival”، التي تستمر حتى 3 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة أكثر من 112 فيلما طويلا، تمثل 33 بلدا حول العالم.

ويواصل المهرجان الذي يُعَد منصة عرض الأفلام المستقلة الأكبر والأكثر تأثيرا في العالم، تقديم المواهب السينمائية الجديدة؛ حيث تتضمن عروضه لهذا العام 45 فيلما بتوقيع مخرجين يخوضون تجاربهم الإخراجية للمرة الأولى.

ورغم أن المهرجان يسجل حضوره في عالم الفن السابع من بوابة تمرده على سيطرة استديوهات السينما الكبرى وتبنيه للأفلام المستقلة من جميع أنحاء العالم؛ فإن أهميته تنبع من كونه تعبيرا ناضجا عن فهم القائمين عليه لدور السينما الاجتماعي والإنساني وتأثيرها في عملية التغيير، فضلا عن القيمة الثقافية للمهرجانات، وهو الأمر الذي يكشف عنه كيم يوتاني، مدير البرمجة في الدورة الحالية، حين يتحدث، في تصريحات إعلامية، عن آلية تكوين فريق برمجة الأفلام في المهرجان وأسلوب عمله؛ إذ يؤكد أنه تم تجميع “فريق من أشخاص لديهم وجهات نظر مختلفة”، مشيرا إلى أن هذه الوجهات المختلفة انعكست في اختيار الأفلام.

“الجودة هي الشاغل الأول للمهرجان”، بحسب كيم يوتاني، إلا أن فريق العمل يتعمد أيضا دمج أصحاب التجارب الأولى مع تجارب لصانعي الأفلام المعروفين في عروض المهرجان السينمائي الدولي، مع توظيف مخرجات برامح معهد صندانس الذي يدير المهرجان، سواء من خلال مختبرات صناعة الأفلام التي يقيمها، أو منحه الدراسية وسواها.

أقرا ايضا: 

بالصور.. صاحبة أطول شعر في العالم تحافظ على لقبها في موسوعة غينيس