أخبار الآن | اليابان dailymail

 

ظهر تصميم جديد للأحذية الرياضية يساعد على تحسين جودة العدو، وهو الحذاء الرياضي الذكي الجديد من نوعه يمكن مراقبة كيفية العدو ويتولى تقديم ملاحظات من أجل تحسين الأداء في الوقت الفعلي.

والابتكار هو جهاز استشعار ذكي يوضع بداخل الحذاء تحديدا بين النعل وأعلى الحذاء، حيث يقوم بتسجيل كافة بيانات الحركة التي تنتشر في قدمك مع كل خطوة، مما يسمح لتطبيق الشركة اليابانية المنتجة Asics بتقديم رؤى تدريبية متخصصة بشكل شخصي لكل مرتدي للحذاء الذكي.

 

ويقول كينيتشي هارانو، المدير التنفيذي للشركة المنتجة: “تتمثل إحدى استراتيجياتنا الأساسية في” Asics “في إثراء التجارب الرياضية من خلال التقنيات الرقمية. وأن هناك حماساً كبيراً بأنه سيتم قطف ثمار التجارب والأبحاث، التي أجراها معهد علوم الرياضة بالشركة قريبا”.

كما كشفت الشركة نفسها، في إطار فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES أوائل الشهر الجاري في لاس فيغاس، عن حذاء رياضي أخف وزنا لتوفير الطاقة وبالتالي زيادة مسافات العدو من خلال تقنية Guidesole غير المسبوقة. من المتوقع أن يتم طرح الابتكارات الجديدة بالأسواق في وقت لاحق من العام الجاري، والتي تعد الأهم في تاريخ الشركة منذ 70 عاما.

ولا تقتصر فوائد الأحذية الذكية لكل من المتسابقين والنخبة من الرياضيين، في المساعدة على زيادة معدلات الأداء فقط، ولكن أيضًا الحماية من الإرهاق والإصابة، وفقاً لمفاهيم علمية.

 

440 زوجًا من أحذية النساء مٌعلقة على جدران أحد مباني اسطنبول
قام الفنان وحيد تونا بتعليق 440 زوجًا من الأحذية على جدران أحد مباني مدينة إسطنبول بهدف لفت أنظار مجتمعه إلى جرائم العنف الأسري.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مصممة أردنية تنفذ أحذية للمشاهير.. وريهانا أبرزهنّ

الأحذية.. تاريخ من المعاناة والألم!