أخبار الآن | الهند hindustantimes

 

تمكنت الهندية نيلانشي باتيل (17 عاما) الاحتفاظ بلقبها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول شعر في العالم، إذ يبلغ طوله 190 سنتيمترا، وأبدى والدها فخرا بـ”إنجاز” ابنته، معتبرا أن هذا الرقم القياسي يمنحها شهرة عالمية بعدما كانت معروفة في الأوساط المحلية.

ونالت المراهقة الشهادة الجديدة لـ2019 من الموسوعة، بعدما حسّنت رقمها القياسي السابق البالغ 170.5 سنتيمتر الذي حققته في 2018.

 

 

ونيلانشي باتيل التي يلقبها زملاء الدراسة بـ”رابونزل” نسبة إلى أميرة معروفة بشعرها الطويل في إحدى قصص الأخوين جريم الشهيرة، لم تدخل أي صالون للشعر منذ 11 عاما، وتقول: “في سن السادسة كانت لي تجربة سيئة في أحد صالونات الشعر في المنطقة”.

وأضافت: “من وقتها وأنا حذرة بخصوص قص الشعر، والديّ وافقا على خياري وبات شعري الآن فأل الخير لي”.

وتقول نيلانشي الطامحة لأن تصبح مهندسة: “أقوم بما تفعله أي مراهقة. أغسل شعري مرة في الأسبوع، وأضع عليه الزيت مرة أو اثنتين أسبوعيا”.

وتجفف شعرها من خلال تعريضه لأشعة الشمس أو بالمجفف الكهربائي، وتوضح: “المشكلة الوحيدة التي أواجهها بسبب الشعر هي خلال السباحة”.

ويتعين على الفتاة الهندية انتعال أحذية بكعب عالٍ على الدوام لتفادي جر شعرها وراءها على الأرض، وتتعامل مع شعرها بعناية كبيرة كباقي الفتيات في سنها، لكنها تحتاج لمساعدة من والدتها.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

وفاة أقصر رجل في العالم .. طوله 67.08 سم

طهاة هنود يطمحون لدخول ”غينيس“ بأطول كعكة فانيليا في العالم (صور)