أخبار الآن | كوريا الجنوبية cnet

 

بعد ظهورها اختبارياً ومن ثم العديد من الأخبار والتأكيدات على تحضير جينيسس لأول كروس أوفر منها، جرى رسمياً الكشف عنها باسم GV80 لتنضم إلى أشقائها G70، G80 وG90.

المصابيح الرفيعة العرضية المزدوجة في الأمام والخلف هي العنوان التصميمي الرئيسي لـ GV80، ولا شك بأنها تمنح الكروس أوفر الجديدة حضوراً فريداً بالإضافة إلى تواجد لمسة مشابهة عبر الفتحات الجانبية دون نسيان شبكة التهوية الكبيرة التي تزيد من هيبة GV80 على الطريق.

وقد لا يجمع الجميع على تألق الخطوط الخارجية وذلك على النقيض من المقصورة الشديدة الأناقة والتميز، بدءاً من المقود المكسي بالجلد والفريد الشكل ومروراً بلوحة القيادة التي تقطعها إلى قسمين فتحت تكييف متصلة ما بين الجانب الأيمن والوسط.

 

 

وتعلو اللوحة شاشة قياس 14.5 بوصة وهذا قياس كبير والتي يمكن التحكم بها عبر منصة خاصة في الكونسول الوسطي مع إمكانية محاكاة الكتابة بواسطة هذه المنصة.

اهتمت الكورية كثيراً بوسائل السلامة وأنظمة الأمان إلى جانب تجهيزات الترفيه التي يصعب حصرها دون نسيان اللمسات الفاخرة عبر مواد نفيسة من خشب مصقول وألمنيوم وغير ذلك.

وتصل ذروة التمييز إلى المواد الفائقة الجودة المستخدمة في تصنيع GV80 من الداخل والتي تفتخر جينيسس بها إلى جانب نوعية العزل العالية ونظام إلغاء الضوضاء للحد بأقصى درجة من وصول ضوضاء الطريق إلى المقصورة وبالتالي تعزيز الشعور بالفخامة.

 

https://twitter.com/HMGnewsroom/status/1217279972726829057

 

ولم تبخل جينيسس ومن خلفها هيونداي بتوفير محركات تليق بالكروس أوفر الجديدة، إذ يمكن اختيار محرك صغير نسبياً لكنه مثير بأرقامه مكون من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليتر مع توربو لتوليد 300 حصاناً و422 نيوتن متر من العزم… وإن كانت هذه الأرقام ليست كافية يمكن طلب المحرك الأكبر السداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر مع توربو بقوة 375 حصاناً و530 نيوتن متر من العزم. على أن يتم نقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة أو الأربع عند الطلب.

 

 

ومن المتوقع أن جينيسس GV80 2020 الجديدة ستكون حاضرة في الأسواق الكورية أولاً خلال الشهر الجاري لتصل لاحقاً إلى بقية الأسواق العالمية بدءاً من أسواق أمريكا الشمالية ومن ثم بقية أسواق جينيسس الأساسية بما فيها الشرق الأوسط.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة

نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

مصدر الصورة: Getty images 

للمزيد:

مشهد خطير.. طفل بعمر الـ6 سنوات يقود سيارة بسرعة أمام والديه (فيديو)

”فيات“ تخطط لتطوير سيارات متصلة بالإنترنت بالإشتراك مع شركة ”هون هاي“