أخبار الآن | أستراليا reuters

تطالب الشركات التي تضررت بشدة في وادي كانجارو الأسترالي الذي دمرته الحرائق السياح بالعودة الآن بعد أن أصبحت الحرائق تحت السيطرة.

يقدر قطاع السياحة أن الحرائق التي اندلعت طوال موسم العطلات قد كلفت ما يقرب من مليار دولار أسترالي (688 مليون دولار).

تأثر وادي كانجارو ، وهو ملاذ للحياة البرية على بعد 150 كيلومتراً إلى الجنوب من سيدني ، بشدة ، حيث أصبح شريط فيديو عن الغابات المحترقة عالميًا وأخاف المصطافين من الداخل والخارج.

الآن ، أدت عدة أيام من الأمطار وانقطاع الموجة الحارة إلى تقليل عدد الحرائق النشطة في جنوب شرق البلاد المكتظ بالسكان.

يقول Andi Csantos ، أحد السكان الذين ينظم حفل عشاء لجمع التبرعات للمدينة: “قيل لكثير من السياح ألا يأتيوا بسبب مخاطر حرائق الغابات”.

لقد انتهى هذا الخطر تمامًا. ومن المهم حقًا أن يأتي الناس ويدعمون مجتمعنا حتى تتمكن أعمالنا من الاستمرار. ”

من المعتاد أن الأسابيع التي تبدأ من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى العام الجديد هي أكثر الأوقات صعوبة بالمنطقة ، التي فقدت أكثر من 30 منزلا بسبب النيران.

يقول مالك المطعم ، مونيك مول ، الذي شهد انخفاض العمل إلى النصف في الأسابيع القليلة الماضية: “يجب أن أؤمن فقط بالمساعدة (في) دعم موظفيي بالفعل”.

في وسط المدينة الذي تحيط به عشرات المتاجر والمنازل الخشبية ذات الطابق الواحد ، بدأ المصطافون ببطء في العودة.

“كلما عدنا بسرعة لدعمهم ، سوف يبقون على قيد الحياة”. قال سام ثوما ، وهو مسافر من سيدني ، إن لم يكن الأمر كذلك ، فقد لا يفعل البعض ذلك.

عملت حكومة أستراليا خلال عطلة نهاية الأسبوع على تقديم الملايين من المساعدات لصناعة السياحة ، والتي تمثل أكثر من 3 ٪ من الناتج الاقتصادي السنوي للبلاد وواحدة من كل 13 وظيفة.

في الوقت الذي خففت فيه الأمطار والطقس البارد في الأيام الأخيرة من مخاطر الحريق ، حذرت السلطات من أن الظروف الأكثر سخونة ستعود في وقت لاحق من الأسبوع.

 

أستراليا.. الحرائق تفتك بنصف مليار حيوان

مع استمرار حرائق الغابات في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في جنوب شرق أستراليا، قدر أكاديميون أن تكون الحرائق قد قتلت نحو نصف مليار حيوان، وفقا لتقرير أصدرته جامعة سيدني.

 

مصدر الصورة: Getty images 

للمزيد:

لفتة رائعة.. دار أوبرا سيدني تكرّم رجال الإطفاء الأستراليين (صور+فيديو)

عواصف وفيضانات تغلق الطرق في أستراليا