أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

توجد حول العالم الكثير من القبائل، ويواجه البعض منها الإنقراض في العالم الحديث. وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من هذه القبائل التي التقط المصور البريطاني جيمي نيلسون صوراً لأشخاص منها:

الرقم القبيلة تفاصيل حولها
1 قبيلة لاتمول في بابوا غينيا الجديدة يشتهر أبناؤها بعشقهم للفن، وقد استقطبت السياح والمسافرين المغامرين، بعد أن ظهرت في الفيلم الوثائقي آكلو لحوم البشر عام 1988.
2 قبيلة شرشوب البوذية في بوتان هي قبيلة منغولية من أصل هندي تضم معظم سكان شرق بوتان.
3 قبيلة جزيرة ماركيز بولينيزيا الفرنسية الشمالية دمرها الغزاة الأوروبيون بسبب أمراض مثل الجدري الذي قضى على 98% من السكان.
4 قبيلة قيروس في بيرو آخر القبائل التي تعود جذورها إلى قبائل الإنكا، وتعيش في مناطق ترتفع 4400 متر فوق مستوى سطح البحر.
5 قبيلة لانجدي مياو في الصين المعروفة بارتدائها المجوهرات المصنوعة من الفضة باهظة الثمن، والتي والإعتقاد أنها توفر لهم الحماية ضد الأرواح الشريرة.
6 قبيلة سادوس الهندية وهي القبيلة التي تعني “الرجال الطيبون”
7 قبيلة الكازاخ في منغوليا هي قبيلة شبه بدوية يسكن أفرادها الجبال والوديان بين سيبيريا والبحر الأسود.
8 قبيلة تشيشيميكا جوناز في المكسيك كانت جزءاً من تحالف حارب وفاز بحرب تشيشيميكا (1550-1590) ضد الغزاة المستعمرين الإسبان.
9 قبيلة هولي ويجمان في بابوا غينيا الجديدة يتصارع أبناء هذه القبائل على الأراضي والخنازير، ويستخدم المحاربون دهاناً وأزياءً لإرهاب أعدائهم.
10 قبيلة هولي في بابوا غينيا الجديدة يخوض أبناء هذه القبيلة صراعات لامتلاك الأرض والخنازير، ويعرف أبناء هذه القبيلة ببذل مجهود كبير للعناية بأزيائهم التي تهدف لترويع العدو.
11 قبيلة زابوتك المكسيكية يعود تاريخها إلى حوالي 2500 عام قبل الميلاد، والتي هزمها الإسبان في القرن الـ16، وينتمي حوالي مليون شخص لهذه القبيلة.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رئيس المكسيك حاول بيع طائرته الرئاسية.. ما السبب؟