أخبار الآن | الصين – CNN

بدأت الصين بالإستعداد لمناسبة “العام القمري الجديد” المحدّدة بعد أسبوعين، وهي التي تتميز بمقاييسها الكبيرة. وتعتبر مناسبة “تشونيون” أكبر هجرة بشرية على كوكب الأرض، وهي عبارة عن فترة تستمر لـ40 يوماً يعود فيها الصينيون إلى موطنهم للاحتفال بعيد ربيع السنة القمرية الجديدة مع عائلاتهم. ويبدأ هذا الإحتفال رسمياً في 10 يناير/كانون الثاني، ويستمر إلى 18 فبراير/شباط.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنّ “المسافرين ينتظرون القطارات خارج مدخل محطة سكة حديد بكين في العاصمة الصينية في 10 يناير/كانون الثاني في عام 2020. أما العام القمري الجديد، فهو يصادف يوم 25 يناير/كانون الثاني، وهو أبكر عام قمري جديد منذ عام 2012″. ويعني ذلك أنّ الإزدحام الذي يأتي مع عيد الربيع، أي عندما يباشر الموظفين رحلاتهم إلى بلادهم، سيتداخل مع وقت الذروة للفترة التي يبدأ فيها الطلبة العطلات الشتوية.

ولفتت “CNN” إلى أنه “من المتوقع أن تكون هناك 3 مليارات رحلة خلال مناسبة تشونيون في العام 2020، في حين أن عدد رحلات العام الماضي لم تختلف أبداً عن هذا العام، حيث بلغت 2.99 مليار رحلة”.

وتمتلك الصين بالفعل أكبر شبكة سكك حديدية في العالم، وقد شيدت حوالى 8 آلاف و489 كيلومتراً من خطوط السكك الحديدية الجديدة في عام 2019، والتي تتضمن سكة حديدية عالية السرعة طولها 5 آلاف و474 كيلومتر. ويُعد خط “بكين-تشانغجياكو”، الذي يتميز بقطارات الرصاصة التي تعمل بدون سائق، وخط “تشنغدو-غوييانغ” عالي السرعة، من الإضافات التي ستخفف من حركة المرور في الطرق التي عادةً ما تكون مزدحمة في المناطق الغربية في الصين.

وفعلياً، فإنّ التكنولوجيا تعلب دوراً كبيراً في التخفيف من الازدحام في محطات القطار، والطرق السريعة، والمطارات. ولذلك، تم تركيب أكثر من ألف محطة قطار مع أنظمة تسجيل تذاكر إلكترونية في البلاد، وذلك من أجل تسريع إجراءات إصدار التذاكر.

وفي العام الماضي، جرى افتتاح مطار “داشينغ” الدولي الجديد في بكين، وكانت التقديرات تشير إلى أنه سينقل 190 مليون مسافر خلال فترة العام القمري الجديد، مع زيادة في عدد الرحلات الجوية بنسبة 15%. ويعتمد المطار على تقنيات التعرف على الوجه، إلى جانب التقنيات الآلية لزيادة الكفاءة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات.. توقعات بانحسار المنخفض الجوي اليوم