أخبار الآن | اليابان – businessinsider

قرّر الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا منح 1000 متابع عبر حسابه على “تويتر” يجري اختيارهم عشوائياً، مبلغاً يصل إلى 9 ملايين دولار، وذلك لقاء إعادة نشر تغريدة كتبها مطلع يناير/كانون الثاني.

ولفت ميزاوا أن “هذا الإجراء يعتبر تجربة اجتماعية جادة، لمعرفة ما إذا كانت الأموال المجانية التي يتم الحصول عليها دون تعب تعزز سعادة الأشخاص أم لا”، موضحاً أنه “سوف يتم منح 9 آلاف دولار لكل شخص يقوم بالمهمة المسنودة إليه”.

ولفت ميزاوا إلى أنه “استوحى فكرة تجربته من الدخل الأساسي الثابت النظام الذي يدفع راتب شهري للشخص فقط، لأنه على قيد الحياة”، مشيراً إلى “متابعته نتائج تجربته الاجتماعية باستطلاعات آراء متلقي هذه المنحة المالية”.

وأوضح الملياردير أنه “يقصد بالمبالغ التي يدفعها إلهام مزيداً من النقاش حول الدخل الأساسي في اليابان“، مشيراً إلى أنه “يعتقد أن الجميع يرغب في تحقيق أحلامه وليس المال في حد ذاته”.

الجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الملياردير ميزاوا بهذه الخطوة. ففي العام 2019، وزع 100 مليون ين ياباني (917 ألف دولار) على 100 من متابعيه تواصل معهم عن طريق الرسائل المباشرة في تويتر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سيدة تواجه عقوبة السجن.. والسبب صور زعماء كوريا الشمالية!