أخبار الآن | فيتنام – scmp

تعمل العديد من النساء في فيتنام إلى إزالة الألغام غير المنفجرة، والتي تعود إلى الحرب التي شهدتها البلاد خلال القرن الـ20.

وتقود سيدة فيتنامية تدعى لو ثي ببيتش نغوك فريقاً متخصصاً من النساء، وهي تشرف على عملية تفجير منظمة لقنبلة عنقودية عثر عليها في موقع مغلق في مقاطعة غوانغ تري. وعملت نغوك على مدى العقدين الماضيين، في إزالة الألغام لدى المجموعة الاستشارية للألغام “ماغ” الممولة من الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

This picture taken on January 6, 2020 shows members of an all-female demining team exploring for unexploded ordnance at a landmine site in the Trieu Phong district in Quang Tri province. - More than 6.1 million hectares of land in Vietnam remain blanketed by unexploded munitions -- mainly dropped by US bombers -- decades after the war ended in 1975. (Photo by Nhac NGUYEN / AFP) / TO GO WITH Vietnam-US-weaponry-landmines,FOCUS by Tran Thi Minh Ha

(Photo by Nhac NGUYEN / AFP) /

وحالياً، فإنها تعمل في غوانغ تري لاستخراج ما يصل إلى عشرات الألغام غير المنفجرة يومياً، وهي ليست وحدها، بل إلى جانبها نساء عديدات بينهنّ تران ثي هانه، التي أصيب زوجها جراء انفجار لغم أرضي أثناء ذهابه إلى العمل.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ 6.1 مليون هكتار من الاراضي في فيتنام مليئة بالقنابل غير المنفجرة التي ألقتها القاذفات الأمريكية، خصوصاً بعد عقود من انتهاء الحرب في العام 1975. ومات ما لا يقل عن 40 ألف فيتنامي في حوادث مرتبطة بالألغام، وغالباً ما يكون الضحايا مزارعين يدوسون عن طريق الخطأ فوقها أو أشخاصاً يجمعون الخردة المعدنية أو أطفالاً يعتقدون أن هذه القنابل الصغيرة ألعاب.

This picture taken on January 6, 2020 shows members of an all-female demining group having a team briefing at a landmine site in the Trieu Phong district in Quang Tri province. - More than 6.1 million hectares of land in Vietnam remain blanketed by unexploded munitions -- mainly dropped by US bombers -- decades after the war ended in 1975. (Photo by Nhac NGUYEN / AFP) / TO GO WITH Vietnam-US-weaponry-landmines,FOCUS by Tran Thi Minh Ha

(Photo by Nhac NGUYEN / AFP) /

وبدورها، قالت هايدي كون مؤسسة منظمة “روتس فور بيس” غير الحكومية التي ساعدت 3 آلاف شخص على زراعة الفلفل في الحقول التي كانت مليئة بالألغام في السابق: “إزالة الألغام وإعادة الزارعة وإعادة البناء.. نحن نعمل من أجل السلام”.

ولا يزال ما يصل إلى 3 ملايين قطعة من الذخائر غير المنفجرة والقنابل العنقودية مدفونة في الأراضي الفيتنامية، وقد تستغرق عملية تطهير البلاد بكاملها من القنابل غير المتفجرة 100 عام وتكلف مليارات الدولارات، وفقاً للمسؤولين.

This picture taken on January 6, 2020 shows a member of an all-female demining team preparing to detonate unexploded ordnance at a landmine site in the Trieu Phong district in Quang Tri province. - More than 6.1 million hectares of land in Vietnam remain blanketed by unexploded munitions -- mainly dropped by US bombers -- decades after the war ended in 1975. (Photo by Nhac NGUYEN / AFP) / TO GO WITH Vietnam-US-weaponry-landmines,FOCUS by Tran Thi Minh Ha

(Photo by Nhac NGUYEN / AFP) /

https://twitter.com/Platinum_Crush/status/1215600445210669056

 

مصدر الصور: AFP

للمزيد:

ألمانيا.. شاب يفارق الحياة بعد 4 سنوات على تناوله ”ساندويتش“ مسمم بالزئبق