أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

استمر هطول الأمطار في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مع رياح قوية وظروف جوية غير مستقرة.

واستيقظ سكان الإمارات العربية المتحدة في دبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة وأجزاء أخرى من البلاد اليوم (الجمعة)، على هطول الأمطار والرياح الشديدة.

وحضت شرطة دبي على توخي الحذر على الطرق بعد هطول الأمطار وضعف الرؤية.

وفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية (NCM) ، تبدو السماء عبر الإمارات غائمة مع هطول أمطار معتدلة تضرب مناطق مختلفة.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار مصحوبة بالبرق على مدار اليوم.

هناك أيضا انخفاض كبير في درجات الحرارة في جميع أنحاء الإمارات. من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في العشرينات المنخفضة، وذلك نتيجة تأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن وجود امتداد منخفض جوي علوي من الغرب، صاحبته كتلة هوائية باردة، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر تستمر حتى يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وسقطت أمطار متوسطة على مدينة أبوظبي والمناطق المحيطة ومنطقة الظفرة في المرفأ والرويس وجبل الظنة وغياثي والشوامخ وخفيفة على الشارقة وعجمان وعدد من الجزر.

وبدأ تكوّن السحب الركامية ظهر، أمس، (الخميس) على مناطق متفرقة خاصة شرقاً وشمالاً وكانت مصحوبة برياح نشطة السرعة وصلت سرعتها إلى 70 كم/‏‏‏‏‏‏س على البحر مع وجود السحب الركامية وارتفاع الموج إلى 9 أقدام في العمق، كما أثّرت على اليابسة بإثارة الرمال والأتربة وأدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غير مستقر وممطراً على أغلب مناطق الدولة، وتستمر الأمطار مختلفة الشدة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً تعمل على جريان الأودية، والرياح جنوبية تتحول إلى شمالية غربية غرباً صباح غد السبت، تكون معتدلة إلى نشطة وقوية أحياناً.

وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويستمر سقوط الأمطار يوم غد السبت خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والداخلية وتقل السحب تدريجياً مع المساء، والرياح تكون شمالية غربية نشطة السرعة بوجه عام وقوية أحياناً على البحر.

وبحسب الأرصاد تخف حدة الحالة الجوية بوجه عام يوم «الأحد» ويكون الطقس غائماً إلى غائم جزئياً، مع فرصة لسقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية والساحلية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويحتمل سقوط بعض المياه المتجمدة أو الثلوج على قمم الجبال.