أخبار الآن | الولايات المتحدة – insider

تقدّم مدينة توبيكا، وهي عاصمة ولاية كنساس الأمريكية، نحو 15 ألف دولار، لمن يرغب بالإنتقال إليها والعيش فيها، وذلك في إطار حملة “اختر توبيكا”، التي توفر حوافز من أصحاب العمل ومنظمة التنمية الاقتصادية المشتركة، لتشجيع العمال على الانتقال إلى توبيكا ومقاطعة شاوني.

وتمنح هذه الحوافز استناداً إلى الأداء، بعد أن يقيم المرشحون في المنطقة لمدة عام، حيث سيمنح المستأجرون 10 آلاف دولار، بينما يحصل من يشترون منازل أو يعيدون تأهيلها على 15000 دولار.

وفي المجموع، فإن المبادرة رصدت مبلغ 300 ألف دولار أمريكي، وهو ما يكفي لاستقدام 60 عاملاً جديداً، وجميعهم سيقيمون في المنطقة.

وفي السياق، قالت باربرا ستابلون، من جملة “اختر توبيكا” أن “المهمة الرئيسية للبرنامج هي جعل الناس يعيشون ويعملون في المدينة حتى يلتزموا بمستقبلهم، وقد وضع البرنامج بهدف الاستثمار في الموظفين للعيش والعمل في مقاطعة توبيكا وشاوني، حتى نتمكن من تعزيز المجتمع الذي تم التخطيط لوجوده في المدينة”.

وتقع توبيكا على بعد حوالي ساعة بالسيارة من مدينة كنساس سيتي، وهي ليست أول مدينة تدفع الأموال للانتقال إليها، فهناك مدينة لينكولن في كنساس، وتولسا بأوكلاهوما، وتشاتانوغا في تينيسي، وهاميلتون في أوهايو، ومارن في أيوا، وبالتيمور في ماريلاند، بالإضافة إلى ولاية ألاسكا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

استمرار هطول الأمطار على الإمارات… وطقس غير مستقر حتى السبت