أخبار الآن | بريطانيا – engadget

 

بعد مرور عام على إطلاق شركة “فاستيش” (FasTeesH) الفرنسية وعدها بتصميم فرشاة أسنان ربما تمثل معجزة محتملة في عالم طب الأسنان، قامت الشركة بالكشف عن التصميم النهائي لفرشاة أسنان “واي-براش” (Y-Brush) التي يمكنها تنظيف الأسنان في مدة لا تتجاوز 10 ثوانٍ، على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي الذي يُقام سنوياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وتشبه “واي-براش” واقي الفم الرياضي، لكنها تمتلئ بشعيرات من النايلون بزاوية 45 درجة، وهو المستوى الذي توصي به “جمعية أطباء الأسنان الأمريكية” من أجل سلامة اللثة، وهذا ما يمكنها منتنظيف نصف فمك في 5 ثوانٍ.

ويهتز المحرك الموجود داخل المقبض الصغير على شكل شبه منحرف لتنظيف جميع أسنانك مرة واحدة في الجزء العلوي أو السفلي من فمك.

وبالنسبة إلى سعر الفرشاة، فهي تكلف 125 دولارا، وهو سعر مناسب بالمقارنة بتكلفة فرشاة الأسنان الكهربائية الذكية التي تصل إلى 100 دولار، بينما تكلف أنواع أخرى من فرش الأسنان الذكية المجهزة بتقنية البلوتوث 180 دولارا.

وخضعت فرشاة الأسنان الفريدة من نوعها لتجارب مختبرية، وكذلك تقييم فريق بحث يضم 3 آلاف مستهلك، وتخضع “واي-براش” حاليًا لدراسة طبية.

ويمكن للعملاء طلب شراء الفرشاة الجديدة عبر الإنترنت، لكنها لن تشحن إليهم حتى مارس/آذار المقبل.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دراسة تكشف فائدة غير متوقعة لتنظيف الأسنان

طبيب أسنان يدخل موسوعة غينيس بسبب اقتلاع ضرس