أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة– thenational

 

عندما تم افتتاح برج خليفة ، أطول مبنى في العالم ، أمام الجمهور في 4 يناير (كانون الثاني) 2010 ، تم الإبلاغ على نطاق واسع أنه كان مرتفعًا للغاية بحيث يمكنك رؤية غروب الشمس مرتين منه، مرة واحدة من الأرض ومرة ​​من أعلى هيكل 828 متر.

لمشاهدة “غروب الشمس الثاني” ، كان عليك القيام برحلة مدتها دقيقة واحدة لأعلى 160 طابقًا بالمبنى فيما يعد أطول مصعد في العالم، وهو رقم قياسي آخر في العديد من الإنجازات التي تحققت.

في العقد الذي تلا ذلك ، أصبح برج خليفة أكثر مناطق الجذب شعبية في مدينة استقطبت العام الماضي 12 مليون سائح. هذه الحقيقة ، كما هي مألوفة لدى الناس في الإمارات العربية المتحدة ، ليست مجرد انتصار.

كل يوم ، يقوم الأشخاص الذين يزورون جميع أنحاء العالم بتصوير برج خليفة وهو مضاء بأشعة الليزر الملونة. إنها خلفية صورة شخصية مفضلة. يصطف السياح والمقيمون لمشاهدة عرض النافورة في مقدمة هذا النصب المتلألئ. يمكن قياس شعبية هذا المنظر من قبل الحشود التي تجتمع كل مساء ، في انتظار الأنوار والنوافير والموسيقى.

مع الانتهاء من برج خليفة ، برز فصل جديد من حيث المعالم البارزة في البلاد.
الانتهاء من برج خليفة بشّر بمرحلة جديدة. في إبريل (نيسان) من ذلك العام ، تم الانتهاء من إنشاء مقر شركة الدار على شكل قرص في أبو ظبي. وفي نوفمبر (تشرين الثاني) ، تم افتتاح جسر الشيخ زايد ، الذي صممه المهندس المعماري البريطاني المولد زها حديد لتشبه موجة جيبية ، في العاصمة أيضًا.

ظهرت العديد من المشاريع التي تمثل رمزا للروح التقدمية للبلاد . والعمل على مشاريع مستقبلية أخرى ، بما في ذلك متحف المستقبل .

قبل أربعين عامًا ، لم يكن هناك سوى عدد قليل من المباني الشاهقة في دبي. العديد من هؤلاء الآن تحت مرتبة التراث الحديث. كان مركز دبي التجاري ، عندما اكتمل في عام 1979 ، أول ناطحة سحاب في دبي. إنها علامة على الأوقات التي لم يعد فيها المركز التجاري رائدًا في القاموس المعماري اليوم ، لكن البرج المؤلف من 39 طابقًا كان في ذلك الوقت أطول برج في المدينة حتى استولى برج العرب على هذا الوشاح في عام 1999.

مساهمة الهندسة المعمارية في إضافة الهوية والشخصية لمدينة هائلة. وجمال منظر المدينة المتطور هو دمج التاريخ والحداثة.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات تدين قرار تركيا بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

خبراء: هناك حاجة لمزيد من النساء للانضمام إلى قطاع الفضاء الإماراتي