أخبار الآن | بريطانيا –  dailymail

 

أُجبر سكان روزديل ، على بعد 18 كيلومتراً جنوب خليج باتيمان ، على الفرار عشية ليلة رأس السنة الجديدة ، قبل ساعات من حريق هائل اجتاح البلدة.

تُظهر الصور التي التقطت يوم الجمعة مناطق في البلدة الساحلية الصغيرة التي تم القضاء عليها بالكامل ، مع تعرض الممتلكات لأضرار جسيمة لأسطحها ونوافذها ، بينما سُويت بعضها الآخر على كومة من الحطام.

وقالت خدمة الإطفاء الريفية في وقت سابق من هذا الأسبوع إن ما لا يقل عن 176 منزلًا قد فقد في جميع أنحاء الولاية ، بما في ذلك 40 في خليج مالوا و 15 في روزديل.

السيارات التي تُركت أثناء فرار السكانتم تحويلها إلى كومة من المعدن مع ذوبان الإطارات.

https://twitter.com/triantafyllidi2/status/1213084909536985088

كما تظهر الصور المروعة الدمار للحياة البرية ، بما في ذلك الكنغر المحترق الذي تم إحراقه حتى الموت أثناء محاولته الفرار من الحريق.

يتم دمج درجات الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية مع ضربات البرق الجافة والرياح لتضاف إلى كابوس حرائق الغابات في نيو ساوث ويلز خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكن من المتوقع أن يتبعها عدد من أيام الراحة.

تنبئ توقعات يوم السبت بنظرة قاتمة لأجزاء من الولاية – ولا سيما الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز – التي تواجه بالفعل عشرات من حرائق الغابات المميتة غير الخاضعة للمراقبة بينما يفر السكان من منازلهم ويلغي رواد العطلات خططهم.

قالت جين جولدينج مديرة مكتب الأرصاد الجوية في نيو ساوث ويلز ، إنه من المتوقع أن ترتفع الحرارة بسرعة يوم السبت.

وقالت جولدنج للصحفيين يوم الجمعة “باختصار ، أمامنا يوم حار طويل نواجهه مع بعض أخطار الحريق الخطيرة حقاً”.

“تلك الجبهة الباردة التي جلبت هذا التغيير في الجنوب ، نتوقع ألا يصل ذلك إلى الساحل الجنوبي الأقصى … حتى وقت متأخر من اليوم ، للتنقل عبر منطقة خليج باتيمانز في وقت مبكر من المساء والتوجه إلى سيدني في منتصف الليل”.

على صعيد آخر ، قالت مصلحة الإطفاء الريفية إن الأحوال الجوية حول نيو ساوث ويلز ستخف لعدة أيام ابتداءاً من يوم الأحد.

وقد حذرت NSW للصحة الناس من أن يبقوا حذرين بشأن تلوث الهواء ، مع احتمال تعرض حوض سيدني للضباب يوم السبت.

يُنصح كبار السن وذوي أمراض الرئة والقلب بالبقاء في منازلهم وتجنب ممارسة التمارين الرياضية.

جعلت البداية المبكرة والمدمرة لحرائق أستراليا الصيفية هذا الموسم الأسوأ على الإطلاق. تم حرق حوالي 5 ملايين هكتار (12.35 مليون فدان) من الأراضي ، وقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا ، وتم تدمير أكثر من 1400 منزل.

هذا الأسبوع ، تم تدمير 448 منزل على الأقل على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز وأحرق العشرات في فيكتوريا. تم تأكيد وفاة عشرة أشخاص في الولايتين هذا الأسبوع ، وتقول سلطات فيكتوريا أيضًا إن 28 شخصًا فقدوا. الحرائق مشتعلة أيضًا في غرب أستراليا وجنوب أستراليا وتسمانيا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حرائق الغابات الأسترالية: ردود أفعال وشخصيات عالمية يعبرون عن قلقهم!

حرائق أستراليا تستعر والجيش يساعد في عمليات الإجلاء – مطبخ أخبار الظهيرة