أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

أصدرت الحكومة البريطانية قراراً قضى بإلزام أصحاب الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب بتركيب شرائح أو رقاقات تعريفيّة صغيرة، من أجل الحدّ ومكافحة سرقة هذه الحيوانات. ويساهم هذا الإجراء أيضاً في تهديد هوية مالك هذه الحيوانات عند إصابتها أو وفاتها في حوادث السير.

ويلفت القرار إلى أنه “في حال رفض أصحاب القطط والكلاب تركيب رقاقات أو شرائح تعريفية لحيواناتهم الأليفة، فإنهم سيتعرضون لغرامة مالية أو ستتم مقاضاتهم بموجب القواعد التي اقترحها وزراء في الحكومة البريطانية، علماً أنه تم فرض غرامة على مالكي الكلاب تبلغ قيمتها 500 جنيه إسترليني لعدم امتثالهم لسياسة مماثلة طبقت لصالح الحيوانات عام 2016″. 

وفي السياق، أشار متحدّث باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية إلى أنّ “الحكومة دأبت دائماً على حث أصحاب القطط على زرع رقاقة لحيواناتهم الأليفة باعتبارها الشيء الصحيح الذي يجب فعله كأصحاب حيوانات أليفة مسؤولين”.

ولفت إلى أنه “يجري الآن اتخاذ خطوات لإدخال الرقاقات في القطط بصورة إلزامية، الأمر الذي يمنح أصحاب الحيوانات الأليفة راحة البال، ويساعد في معالجة مسألة سرقة القطط، وكذلك تحديد هويات الحيوانات التي أصيبت أو قتلت على الطرقات”. 

من جهته، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون البيئة والتعاون الدولي، المعني أيضاً برعاية الحيوانات، زاك غولدسميث: “إن الرقائق غالباً ما تكون الأمل الوحيد في لمّ شمل الحيوانات الأليفة المفقودة مع مالكيها، لذلك فهو حقا أفضل قرار في رأس السنة الجديدة يمكن اتخاذه لحماية الحيوانات في عام 2020″.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حلاق مريض بالسرطان يشارك في احتجاجات العراق بقص شعر المتظاهرين مجاناً