أخبار الآن | engadget

 

أعلنت شركة بورش أنه تم تطوير مستشعرات LiDAR الجاهزة للإنتاج لاستخدامها في المركبات. إنه يأمل في خفض التكاليف عن طريق جعلها على نطاق واسع. وبهذه الطريقة ، قد تكون قادرة على تقديمها بسعر أقل وتعزز اعتماد أنظمة القيادة المستقلة على نطاق واسع.

تجمع أنظمة LiDAR المستندة إلى الليزر خريطة ثلاثية الأبعاد عالية الدقة في الوقت الحقيقي للمنطقة المحيطة ، والتي يمكن أن تستخدمها أنظمة السيارة لفهم أفضل لكل ما يحدث في مكان قريب وتتفاعل وفقًا لذلك. تعمل المستشعرات بالتنسيق مع الرادار والكاميرات لمساعدة السيارات على التنقل بأمان مثالي.

 

وبورش  ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على أجهزة استشعار LiDAR ، لكنها مورّد رئيسي. إذا كان بإمكانها الحفاظ على غطاء محكم لتكاليف الإنتاج ، فقد يساعد ذلك في جعل السيارات شبه المستقلة وذاتية الحكم الذاتي أكثر بأسعار معقولة.

في العام الماضي ، كشفت Luminar عن نظام LiDAR يقال إنه يكلف أقل من 1000 دولار لإنتاج السيارات. قال Waymo أيضًا في العام الماضي إنه سيبدأ بيع أجهزة استشعار LiDAR ، ربما بأقل من 5000 دولار لكل جهاز. هذه هي أرخص بكثير من بعض أجهزة الاستشعار الأخرى ، والتي كلفت ما يصل إلى 75000 $ على مدى السنوات القليلة الماضية. ليس من الواضح متى ستبدأ شركة Bosch في بيع أجهزة استشعارها أو كم ستكلفها ، ولكن على الأقل من المتوقع أن تساعد المنافسة في خفض أسعار LiDAR.

وفي الوقت نفسه ، قالت الشركة إنها نفذت مؤخرًا الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الكاميرا ذاتية القيادة. يمكنه اكتشاف وتصنيف الأشياء وقياس حركتها. يمكن أن يتعرف أيضًا على “السيارات المغطاة جزئياً أو المارة والمشاة وراكبي الدراجات بسرعة وبشكل موثوق”. وبالنسبة للشركة فإن ذلك يساعد أنظمة مساعدة السائق على إطلاق تحذير أو تمكين فرامل الطوارئ بشكل أكثر فاعلية إذا لزم الأمر.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بورش” تطرح أولى سياراتها الكهربائية ”تايكان“ (صور +فيديو)

المكسيك تبيع سيارات فاخرة بأسعار زهيدة.. لماذا؟ (فيديو)