أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – cbsnews

 

ستصبح بالتيمور أول مدينة في الولايات المتحدة تنفذ مشروع المراقبة الجوية بهدف فهم تأثيره على الجريمة.

بدل مفوض شرطة بالتيمور مايكل هاريسون ، الذي كان يشك في فعالية طائرات المراقبة ، رأيه السابق وقال إنه يدعم برنامجًا تجريبيًا للسماح لثلاث طائرات خاصة بمراقبة المدينة من الأعلى.

كان المشروع قيد المناقشة منذ عام 2016 عندما ذكرت بلومبرج أن طائرات المراقبة الخاصة كانت تدور حول المدينة سرا. بينما اقترح جزء من المجتمع ، بما في ذلك اتحاد الحريات المدنية الأمريكي ، أن استخدام الطائرات – يطلق عليها اسم “طائرات تجسس” – سيكون غزوًا شديدًا للخصوصية ، يعتقد آخرون أن المراقبة يمكن أن تساعد في الحد من معدلات الجريمة ومعدلات القتل المرتفعة.

يتم تشغيل البرنامج بواسطة أنظمة المراقبة المستمرة في أوهايو ، والتي يدعمها المليارديرات من تكساس لورا وجون أرنولد وبدعم من رئيس بلدية بالتيمور برنارد سي. “جاك” يونغ وحاكم ولاية ماريلاند لاري هوجان.

وستسجل ثلاث طائرات خلال ساعات النهار من 8500 قدم فوق سطح الأرض ، لكنها لن تستخدم للمراقبة في الوقت الفعلي. بدلاً من ذلك ، يمكن لتطبيق القانون استخدام اللقطات للتحقيق في الجرائم السابقة.

وقال أرنولد في بيان “بتمويل تجريبي محدود المدة وتقييم مستقل بالكامل ، نأمل أن نعرف ما إذا كانت هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون جزءًا مفيدًا من استراتيجية بالتيمور للحد من الجريمة”.

سيبدأ استخدام الطائرات من 4 إلى 6 أشهر في مايو (أيار). وقال هاريسون إنه سيوقف البرنامج إذا لم تظهر النتائج.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طفل عمره 10 سنوات يقود حملة لمواجة تغير المناخ

بعض الأطفال يقذفون أطباق الطعام المقدمة لهم.. لماذا؟