أخبار الآن | ألمانيا – upi

يعمد الكثير من الأشخاص إلى التسوق عبر الإنترنت، باعتبار أن هذه العملية سهلة جداً، ويمكن للمشتري أن يحصل على خيارات عديدة وكثيرة. غير أن دراسة حديثة في ألمانيا كشفت أنّ “سهولة الشراء عبر الإنترنت قد تصيب بعض الأشخاص بما يعرف بإضطراب التسوق والشراء”.

وقال الطبيب النفسي في جامعة هانوفر الطبية في ألمانيا، وأحد القائمين على الدراسة، الدكتور أستريد مولر: “حان الوقت حقاً للاعتراف بإدمان التسوق كمرض عقلي، وإجراء المزيد من الدراسات في كيفية التصدي له وعلاجه”. وقال: “قد تتسبب الحالة هذه في ضرر حقيقي، بما في ذلك الشعور بالذنب والندم بعد الشراء، والشعور بفقدان السيطرة، والصراع العائلي على الشراء المفرط، والضائقة المالية”.

وأجريت هذه الدراسة حول “إدمان التسوق عبر الإنترنت“، وتراوحت أعمار المرضى الذين شملتهم الدراسة الحديثة بين 20 و68 عاماً، وكان أكثر من 75% منهم من النساء، اللواتي كن يسعين بالفعل للعلاج الذي عادة ما يأخذ شكل العلاج المعرفي السلوكي لمشكلة إدمان التسوق الخاصة بهن.

وقام المرضى بملء استبيانات تشخيصية، بينها “اختبار إدمان الإنترنت” و “فحص اضطراب التسوق والشراء”. وبناء على تحليل البيانات، كشف العلماء أن “بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطراب التسوق والشراء (BSD)، ربما يفضلون دائماً التسوق في المتاجر التي توفر لهم فرص لمس البضائع، وتجربة السلع، والتمتع ببيئة التجزئة التقليدية المحفزة، وتجربة التفاعل الاجتماعي المريح مع مندوبي المبيعات”، موضحين أنّ بعض مرضى هذا الاضطراب قد ينجذبون بشكل خاص إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت، لأن التسوق عبر الإنترنت يتضمن مجموعة كبيرة من المنتجات”.

https://twitter.com/twosheeep1/status/1209539022105776128

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الكسوف الحلقي يطل على العالم في ساعات الصباح الأولى (فيديو)