أخبار الآن | دبي – وكالات

يعتقد الكثيرون أنّ احتمالات النجاح المهني والوظيفي والشخصي تكون عالية جداً عند الأشخاص الذين يتمتعون بمظهرٍ جميل. ولذلك، فإن تأثيرات الجمال على حياة الإنسان متفاوتة، فكيف يكون ذلك؟

المرأة أكثر سعادة حينما يكون زوجها أقل جاذبية

أوضحت الدراسات أن “المرأة التي تتمتع بجمال يفوق جمال زوجها تكون أكثر سعادة، حيث أنّها ستسعى إلى تحقيق جميع رغباتها، وكما أنها ستكون أقل قلقاً بشأن مظهرها الخارجي عندما يكون زوجها أقل جاذبية منها. لذلك تتخلى عن الذهاب بشكل دائم لصالونات التجميل، أو تقييد نفسها بنظام غذائي صارم”.

الجمال ليس عاملاً أساسياً للنجاح

يعتمد النجاح على الإدراك الداخلي للعالم، وكشفت الدراسات أن الجمال لا يعتبر عاملاً أساسياً في تحقيق النجاح، وهذا ما أكده أشخاص قضوا سنوات عديدة في العمل على تحسين مظهرهم.

الجمال والعقل يسيران بشكل متواز

يعتبر الجمال والعقل خطان متوازيان، وكشفت البحوث أنّ الجاذبية تساعد على النجاح في البيئة العلمية من حيث الحصول على مزيد من الدرجات العلمية، كما أنها تعتبر عاملاً مصاحباً للنجاح، خصوصاً في القطاعات التي لا تعطي اهتماماً للقدرات العقلية.

الجميلات غالباً ما يكن بمفردهن

لفتت العديد من الدراسات إلى أن النساء الجميلات لا ينجحن في إقامة أسرة بسبب تردد الرجال، الذين يكتفون بالإعجاب بهن سراً، في البوح عن مشاعرهم خوفاً من الرفض.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

هل تتغير السعادة والحزن تبعاً للغة التي تتحدث بها؟