أخبار الآن | cnet

 

في عام 2010 ، كان عمر آيفون الأول هو ثلاث سنوات فقط. لم يكن هناك اوبر و Lyft، كما لم يكن يوجد مساعد غوغل “سيري” أو انستغرام أو اغيرها من التكنولوجيا. لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين ، لكن السنوات العشر القادمة لن تكون سهلة.

سوف ينعم عالم التكنولوجيا بالانتصارات وسيشهد صراعا على مدى السنوات العشر القادم.

الخصوصية هي أهم شيء على الإطلاق
يعد الانضمام إلى وسائل التواصل الاجتماعي ونشر تحديثات حول وظيفة جديدة أو صور لكلبك أمرًا مقبولاً ، لك المشكلة عندما تنقل بياناتك إلى الشركة.
أصبحت تكلفة الخصوصية أكثر وضوحًا من خلال فضيحة Cambridge Analytica لعام 2018 ، حيث استحوذت شركة Analytics على بيانات حول 87 مليون من مستخدمي فيسبوك دون موافقتهم. بعد ذلك ، استخدم Cambridge Analytica البيانات لإنشاء إعلانات سياسية لحملة ترامب الرئاسية لعام 2016 والانتخابات في بلدان أخرى. في العام نفسه ، كشفت مسابقة أميرة ديزني أكثر من 120 مليون شخص البيانات.
خروقات البيانات من Target و Adobe و Equifax و Capital One و Yahoo و Marriott وغيرها الكثير إضافة إلى مليارات الحسابات المخاطرة. وفي الوقت نفسه ، يتم تداول الخصوصية في كثير من الأحيان للراحة من خلال مساعدي Google و Siri و Amazon ، وبرامج التعرف على الوجه ، وكاميرات الأمان في المنزل واختبارات الحمض النووي في المنزل.
كشفت 2010 عن نقاط الضعف هذه ، وكذلك الحاجة إلى تنظيم ومساءلة أكبر من جانب الشركات والوكالات.

مساعدين الصوت الرقمي الخاص بك BFF الجديد
يتذكر أصدقاؤك عيد ميلادك ، لكن عندما يتعلق الأمر بالقيام بتوقع احتياجاتك ، لا يمكنك التغلب على مساعد رقمي.
حصل كل من مساعد غوغل “سيري” و Alexa من أمازون على بداياته قبل عام 2010 ، لكنهم ازدهروا خلال السنوات العشر الماضية في تصميمات جانبية رقمية قوية يمكنها القيام بأكثر من مجرد التنبؤ بالطقس.
الآن ، يمكن للمساعد الصوتي فحص مكالمات البريد المزعج لك ويخبرك بموعد المغادرة.
لكن Google و Apple و Amazon واجهت انتقادات لفشلها في حماية خصوصيتك ، مما قد يجعلك تشعر بالقلق من السماح لهم بالوصول إلى دفاتر العناوين وسجل البحث والتقويم.
ومع ذلك ، فإن المساعدين الرقميين يتوسعون أكثر في الميكروويف والتلفزيون والسيارة ، وليس أقل من ذلك. ستكون الحيلة هي تحقيق التوازن بين مساعدتهم والتركيز الدقيق على ضوابط الخصوصية الخاصة بك.

لا تصدق كل ما تقرأه على الإنترنت
هناك الكثير من القصص الإخبارية المقنعة المنتشرة على تويتر وفيسبوك ووسائط التواصل الاجتماعي الأخرى ، وكذلك هناك المزيد في انتظار الكذب عليك أو الاحتيال عليك.
أصبح هناك مفهوم الأخبار المزيفة، حيث تسعى “الجهات الفاعلة السيئة” إلى التلاعب بك من خلال تقديم منظمات جديدة شرعية.
لذا عليك التحقق من مصادرك قبل تكرار “الحقائق”.

الانترنت الى الابد
إذا أحبطت قاعدة واحدة في عقلك حتى عام 2020 ، فاجعلها كما يلي: كل شيء تنشره على الإنترنت يمكن أن يعود ليطاردك ، حتى بعد سنوات. قد تظن أن تعليقك كان ساخر أو مرح أو منفعل. ربما كانت مجرد لحظة سوء تقدير.
لكن سجلك على الإنترنت جزء من سجلك الدائم ، ويبقى دائماً ظاهراً.
بعض الأمثلة: في العام الماضي ، ألغت جامعة هارفارد القبول لمقدم الطلب بسبب اللغة العنصرية التي استخدمها في الاتصالات الرقمية عندما كان عمره 16 عامًا.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

10 نصائح تساهم في حماية السيارات من السرقة

قضية وفاة إثنين من عمال ماكدونالدز ”صعقاً“ في البيرو تتفاعل.. ما جديدها؟ (صور)