هل الوضع الليلي للهاتف يؤثر سلباً عليك؟

كم شخص منكم يختتم اليوم بقراءة الكتب الإلكترونية أو القصص الإخبارية ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت؟

image

Storyblocks

أخبار الآن |  cnet

 

تذكر قبل بضع سنوات عندما توصلت بعض الدراسات كيف أن الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف يؤثر سلباً على نومنا. حسنًا ، تزعم دراسة جديدة الآن أنها قد لا تكون الحقيقة كاملة.

فقد استخدمت الدراسة الفئران لتحديد نوع التأثير الأزرق أو الأصفر على عادات النوم. ووفقًا للدراسة ، فإن اللون الأصفر الذي يستخدمه الوضع الليلي لهاتفك قد يكون أسوأ بالفعل. السبب؟ يعمل الضوء الأصفر على محاكاة ضوء النهار ، بينما يشبه الضوء الأزرق ما نشهده بشكل طبيعي عندما تغرب الشمس.

يعترف الباحثون بأن هناك حاجة لمزيد من الدراسات ، خاصة تلك التي تشمل البشر ، قبل أن يكون هناك أدلة قاطعة كافية لتحديد تأثير لون الضوء على أنماط نومك. ولكن إذا وجدت نفسك تواجه صعوبة في النوم وتعتقد أن شاشة هاتفك قد تكون مسؤولة ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن.

من الناحية المثالية ، يجب أن تترك هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر بعد وقت معين كل ليلة وأن تنساه حتى تسمع صوت المنبه.
لكن بالنسبة للكثيرين منا ، هذا ليس واقعيا جدا. كم شخص منكم يختتم اليوم بقراءة الكتب الإلكترونية أو القصص الإخبارية ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت؟

تتضمن ميزة الرفاهية الرقمية في Android جدولًا للنوم يحد من الوصول إلى التطبيقات ويوقف الإخطارات عن الظهور. يمكنك أيضًا وضع تدرج الرمادي على شاشة هاتفك. على سبيل المثال ، يمكنك تشغيله من الساعة 10 مساءً. إلى الساعة 6 صباحًا عند تشغيله ، يستنزف اللون من الشاشة ، مما يحميك من الضوء الملون ويجعل الشاشة أقل إقناعًا. والفكرة هي بالنسبة لك أن تضع الهاتف بشكل طبيعي لوحدك.

يعد Screen Time ميزة مشابهة لمستخدمي آيفون، ويحتوي على إعداد للتوقف عن العمل بحيث يمكنك جدولة لتقييد الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجها فقط ، مثل الرسائل والبودكاست وتطبيق الهاتف.

ولا يحتوي الايفون على إعداد لتشغيل التدرج الرمادي في وقت محدد كما يفعل اندرويد، ولكن يمكنك تشغيله يدويًا بالانتقال إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> العرض وحجم النص> مرشحات الألوان. حرك التبديل إلى الوضع “تشغيل” ، والذي سيتم افتراضيًا على تدرج الرمادي.

إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن استخدام التدرج الرمادي سيساعدك على إيقاف تشغيل هاتفك في الليل بالقرب من وقت النوم ، ونأمل أن يؤدي إلى نوم أفضل.

إذا كنت تبحث عن طرق لتحقيق أقصى استفادة من هاتفك ، فتأكد من مراجعة دليلنا الكامل لنظام التشغيل iOS 13 وتصفحنا حول كيفية التجول في اندرويد 10 باستخدام أي شيء سوى الإيماءات.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

البحرية الأمريكية تحظر ”تيك توك“ بسبب المخاوف الأمنية

”هواوي“ تكشف تفاصيل عن هاتفها الجديد.. إليكم مميزاته

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.