أخبار الآن | أستراليا –  dailymail

 

اندلع أكثر من 100 حريق في نيوساوث ويلز، التي تضم أكبر عدد من السكان في أستراليا. وقد أعلنت فيها حالة الطوارئ اعتباراً من أمس (الخميس) بسبب الوضع “الكارثي”.

ولا يزال هناك أكثر من 70 حريقاً مشتعلاً في كوينزلاند (شمال شرق)، وكذلك في ولايتي أستراليا الغربية وجنوب أستراليا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وفاة شخصين بعد ليلة من حرائق الغابات في جنوب أستراليا، ومئات المنازل على وشك الدمار.

قال رئيس مجلس إدارة نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجليان إنه يجب على العائلات تجنب السفر ، لأن الظروف “غير المتوقعة” يمكن أن تجعل الحرائق “خطيرة جدًا وسريعة”.

من المحتمل إلغاء عيد الميلاد بالنسبة لمئات الأستراليين الذين أجبروا على الفرار من منازلهم ، وقيل للآخرين ألا يخاطروا بالسفر لرؤية الأصدقاء أو العائلة.

مع اشتعال الحرائق في جميع أنحاء البلاد ، يفكر المسؤولون الآن في إغلاق طريق برينسيس السريع ، مما يؤدي إلى عزل المجتمعات في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

تم إغلاق طريق هيوم السريع، يوم السبت، بين كامبل تاون وجبال الألب ، مما تسبب في فوضى السفر لمئات من سائقي السيارات.

كما تم إغلاق الطريق السريع Great Western السريع في وقت الغداء يوم السبت في كلا الاتجاهين في Marrangaroo ، غرب ليثجو ، بين Reserve Road و Barton Avenue.

وقطع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم (الجمعة)، إجازته في هاواي التي لاقت انتقادات شديدة، في وقت تواجه بلاده أزمة حرائق الغابات المأساوية التي أدت إلى مقتل رجلي إطفاء متطوعين.

وواجه رئيس الوزراء المحافظ أيضاً انتقادات لعدم بذله جهوداً كافية لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، وقد عبر عن أسفه للبلبلة التي أثارتها إجازته.
وقال موريسون، الجمعة، في بيان: “آسف بشدة للبلبلة التي أثرتها لدى كثير من الأستراليين المتضررين من جراء حرائق الغابات، بالذهاب في عطلة مع عائلتي خلال هذه الفترة”.

وقتل جيفري كيتينغ (32 عاماً) وأندرو أودواير (36 عاماً) حين سقطت شجرة على عربة الإطفاء التي كانا فيها، فيما كانا يخمدان حريقاً خرج عن السيطرة في جنوب سيدني. وأصيب 3 رجال إطفاء أيضاً بجروح.
وقال مسؤول رجال الإطفاء في المناطق الريفية في نيوساوث ويلز شاين فيتسايمونز، إن الرجلين وقعا ضحية “أسوأ ظروف يمكن تخيلها”.

وأوضح “كانا يقومان بعملهما بشكل لافت، مثل كل زملائهما، كما يفعلون كل سنة”، مضيفاً: “إن عدم عودتهما إلى منزليهما في نهاية فترة عملهما هي مصدر ألم كبير”.

والحريق الذي كانا يحاولان إخماده لا يزال خارجاً عن السيطرة في ظروف يمكن أن تتفاقم في الساعات المقبلة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الكوارث حول العالم كلّفت 140 مليار دولار خلال الـ2019

أستراليا تعلن حالة الطوارئ بسبب الحرائق المستعرة