أخبار الآن | الولايات المتحدة – today

اختار رجل أمريكي يبلغ من العمر 73 عاماً أن يساعد 36 أسرة بدفع فاتورة التدفئة الخاصّة بهم، وذلك بعدما واجهت أسرته مصيبة كبيرة عندما كان صغيراً، حيث توقف إمداد الغاز لديها خلال فصل الشتاء البارد. وحينها، بقيت الأسرة بدون تدفئة، فيما الأجواء عاصفة وجليدية”.

وبحسب تقرير نشره موقع “today” الإلكتروني، يقول مايك إيزموند: “كان أبرد فصل شتاء في بينساكولا على الإطلاق. لم يكن هناك أي حرارة للتدفئة، ونوافذنا عليها جليد وثلج”.

وبعد عقود عدّة، لاحظ إيزموند خلال وقت سابق من هذا الشهر أن الموعد المحدّد لدفع فاتورة الغاز هو 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وقال: “إن لم يدفع الناس فواتيرهم، فسيتمّ فصلهم ولن يحصلوا على الغاز أو الماء لقضاء عطلة الميلاد”.

وعليه، تحرّك إيزموند واتخذ إجراءاته من أجل مساعدة غيره، وقرر الحصول على قائمة تضمّ جميع الأشخاص الذين كان من المقرر إغلاق الغاز والماء لديهم بحلول 26 ديسمبر/كانون الاول. وحينها، علم إيزموند أن هناك 36 عائلة تحتاج إلى مساعدته، ولذلك قرّر سداد فواتيرهم مقابل 4600 دولار.

وتعليقاً على ذلك، قال إيزموند: “لقد حصلت مفاجأة. السيدات في قسم إعداد الفواتير استخدمن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهن بالفعل لإنشاء بطاقة عيد الميلاد وأرسلوها إلى جميع الأشخاص الذين كانوا يتوقعون فصل الغاز عنهم. تمنت البطاقة للناس عطلات سعيدة، لكن الملاحظة الموجودة في الداخل هي التي ضربت وتراً في جميع أنحاء الولايات المتحدة: إنه لشرف لنا وامتيازنا أن نعلمك أن فاتورة خدمات المرافق السابقة قد دفعتها شركة Gulf Breeze Pools & Spas. يمكنك أن تستريح في موسم العطلات هذا، مع العلم أن لديك فاتورة واحدة للدفع”.

ولفت إيزموند إلى أنه “لم يكن لديه أدنى فكرة عن إرسال البطاقة، والمفاجأة هو أن الناس بدأوا بالتواصل معه لتقديم الشكر له”.

وقال الرجل إنه “حصل على رسائل دعم من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الجنوبية وكندا”، لافتاً إلى أن “بعض الأشخاص قالوا إنهم سيفعلون نفس الشيء الذي فعله، بينما أخبره آخرون أنهم سيتطوعون أكثر”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

الهند والصين يسجلان أكبر عدد وفيات بسبب التلوث