قريباً من ”ريبوك“.. حذاء رياضي نباتي بامتياز

تعتبر شركتا ريبوك وأديداس من أبرز الشركات الرياضية التي تبنت فكرة المنتجات النباتية والصديقة للبيئة في صناعة الأحذية والملابس

منوعات

(Photo by Budrul Chukrut/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – CNN

كشفت شركة “ريبوك” المملوكة من “أديداس” عن أول حذاء رياضي من إنتاجها، مصنوع بالكامل من مواد نباتيّة. ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنّه “من المقرر طرح هذا الحذاء للبيع خلال العام المقبل”.

وتعتبر شركتا ريبوك وأديداس من أبرز الشركات الرياضية التي تبنت فكرة المنتجات النباتية والصديقة للبيئة في صناعة الأحذية والملابس، وهو التوجه التجاري المنتظر خلال الأعوام المقبلة.

ويتكون الجزء العلوي من الحذاء المسمى “فلوت رايد غرو” بشكل كبير، من أجزاء من أشجار الكافور، فيما يتكون باطنه من حبوب الخروع والمطاط الطبيعي.

ويمكن للحذاء الرياضي الجديد الصمود أمام الأداء الرياضي العالم، مثله مثل الأحذية الرياضية العادية الأخرى، وفقاً لتصريح رئيس شركة “ريبوك”، مات أوتول.

وأضاف: “أظهرت آلات الاختبارات الخاصة لدينا أن الحذاء النباتي الجديد يصمد أمام الأداء الرياضي العالي، مثله مثل أحذيتنا الرياضية العادية الأخرى”.

وتشير وكالة حماية البيئة الأمريكية إلى أن “هذه الأحذية تمثل حوالى 8.9 مليون طن، أي حوالى 17.6 بالمئة، من مجموع القمامة التي ملأت ساحات النفايات الأمريكية في العام 2017”.

ولذلك، بدأت شركات الأحذية بالتوجه للمنتجات المصنوعة من البلاستيك غير القابل للتحلل، وأجزاء النباتات، لصنع منتجاتها الجديدة. وفعلياً، فإن سكان الولايات المتحدة يتخلصون من حوالى 300 مليون زوج من الأحذية سنوياً.

وكانت شركة “ريبوك” أطلقت قبل عامين، النسخة النباتية من حذائها الكلاسيكي “نيو بورت”، الذي صنع من القطن والذرة، ولكن الحذاء كان للاستخدام اليومي، وليس الرياضي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تصنيف باكستان كأفضل وجهة سياحية لعام 2020