أخبار الآن | الولايات المتحدة – inc

عند السعي للحصول على وظيفة في أي شركة، على المتقدّم بطلب العمل أن يظهر بشكل أنيق وجذاب أثناء المقابلة مع المدير، إذ أن المظهر يلعب دوراً كبيراً وهاماً في مسألة القبول. غير أنّ ما لم يمكن تصوّره، هو أن قيمة الملابس قد تحدّد معيار الكفاءة لدى الشخص، وهو ما وصفه تقرير لموقع “inc” الإلكتروني بـ”الحقيقة المحزنة”.

وقامت جامعة برينستون الأمريكية بدراسة أشارت فيها إلى أنه “يتمّ تحديد كفاءة الأشخاص جزئياً من خلال الإشارات الاقتصادية الدقيقة المرتبطة بملابسهم”.

وأجرى الباحثون 9 دراسات قام المشاركون فيها بتقييم الكفاءة المُدركة للأشخاص الذين يرتدون ملابس مختلفة، وتم تصنيف أولئك الذين يرتدون ملابس “أغنى” على أنهم أكثر كفاءة من الأشخاص الذين يرتدون ملابس مماثلة والتي تبدو أكثر فقراً”.

وبحسب التقرير، فإنّ الباحثين حاولوا التأثير عن المشاركين في الدراسة لإزالة فكرة تأثير الملابس على تصورات الناس للكفاءة، وذلك من خلال العديد من الأساليب، لكنها لم تكن فعّالة.

ولذلك، فإنّ الكثير من الأحكام التي يتمّ إطلاقها على المتقدّم بالوظيفة لأي عمل قد لا تكون مُنصفة بالنسبة للشخص، إذ أن الملابس لا تحدّد كفاءة الشخص العملية والذاتية. ومع هذا، فدقد لفت التقرير إلى أن “هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يميلون إلى شراء الملابس الثمينة”، وهذا الأمر لا يعني أنهم ليسوا على مستوى عالٍ من الكفاءة. ومع هذا، فإنّ الكثير من الخبراء يدعون إلى تجنّب ارتداء الماركات أثناء مقابلة العمل، وينصحون بالتركيز على الشخصية أكثر.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

يحول الأشياء إلى نقود.. ساحر نيجيري يريد أن يكون الأفضل في العالم