أخبار الآن | جورجيا –  globalnews

 

إستطاع مقطع فيديو لحادث مرعب تم تصويره في منتجع جودواري بجورجيا، أن يزيد أعداد الزوار للمنتجع.

ويظهر مقطع الفيديو الذي انتشر في مارس (آذار) 2018 مصعدا للتزلج وهو يدور حول نفسه، كما لو كان لعبة دوارة في الملاهي، ووجد بعض المتزلجين أنفسهم يطيرون من مقاعدهم، بينما حاول آخرون أن يتجنبوا نفس المصير عن طريق التحرك والانزلاق من مقاعدهم، وتعلقوا بأعلى المصعد خوفا على حياتهم حتى أصبحوا قريبين بما فيه الكفاية من الأرض ليقفزوا من المصعد ناجين من الحادث المرعب.

وتوصل المحققون غلى أن أسباب الحادث تعود الى أن التيار الكهربائي انقطع، ثم ارتكب موظف خطأ أثناء محاولته تشغيل المصعد أثناء التحويل إلى مولد كهربائي.

ويقول جورج جوتزيريدزه “فجأة اكتشف الناس في مختلف أنحاء العالم أنه يمكن ممارسة رياضة التزلج في جورجيا، وانتهى الحال بأن يكون مقطع الفيديو المخيف وسيلة جيدة لتسويق المنتجع، ولكن يرجع السبب في ذلك إلى أنه لم يفارق أحد الحياة في الحادث”.

ويعمل جوتزيريدزه مستشارا للحكومة الجورجية لشؤون بناء مناطق التزلج فيها، ويقول “بالطبع ألغى كثير من الأشخاص رحلاتهم لتمضية العطلات في الأسابيع التي تلت وقوع حادث المصعد، غير أن هذا الشتاء شهد زيادة نسبتها 30% في عدد الرواد مقارنة بالموسم الماضي”، وزاد عدد زوار المنتجع منذ 2011 بنسبة 578%.

وعند المقارنة بجبال الألب نجد أن منحدرات جودواري خاوية من الناحية العملية، خاصة في أوقات الصباح، وعندما تبدأ مصاعد التزلج في العمل في العاشرة صباحا فيمكنك أن تقطع المنحدرات الواسعة بمفردك، ومع كل مصعد تستخدمه يصبح المشهد أكثر مهابة فوق الغابات التي تتخلل الجبال، والأخاديد البيضاء وبحار السحب التي تقابل سلسلة جبال القوقاز.

ويتوجه معظم السياح من أوروبا الغربية الذين يقومون برحلات جوية لجورجيا إلى المنحدرات الشاسعة التي تعلو خط الأشجار، والتي تكسو معظمها عدة أمتار من الثلوج الناصعة، وحتى في العهد السوفيتي السابق كان يمكن للسياح القادمين من ألمانيا والنمسا وسويسرا ركوب طائرات الهليكوبتر الروسية لتوصيلهم إلى منحدرات الجليد العميقة.

ومع قدوم كثير من الزوار الجدد تزداد الطوابير امام المصاعد طولا، ومع الاحتفال بالذكرى رقم 30 لإنشاء منتجع جودواري الشتاء الماضي، تم إقامة منحدرات ومصاعد جديدة، واستثمرت الدولة 81 مليون لاري بما يوازي نحو 25 مليون يورو في هذه المشروعات.

ويمكن أن تستوعب المنحدرات 15 ألف من هواة الألعاب الرياضية الشتوية في اليوم، وفقا لما يقوله ألكسندر كيكابيدزه /40 عاما/ رئيس شبكة مصاعد التزلج بالمنتجع، وفي حالة ازدحام المنحدرات فيمكن توسيعها بسهولة، ويوضح أن “جميع الجبال هنا بركانية”، وبالتالي تكون كل المنحدرات مستوية بما يسهل توسيعها.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

على خطى سابقاتها.. ميلانيا ترامب تقرأ ”الجزء الثاني“ للأطفال

بعد صداقتها مع كلب حراسة.. الزرافة ”جاز“ تنفق بسبب نزيف في المخ (صورة)