أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

كل شخص يفضل رياضة معينة يستمتع بممارستها أو مشاهدتها لكن البعض لهم ذوقهم المختلف تماماً في الرياضة، فتجدهم يمارسون أو يتابعون رياضات غريبة جداً.

فيما يلي حصاد الرياضات الغريبة والطريفة التي جرت خلال عام 2019.

روسيا، التي لا تنقضي غرائبها الرياضية، شهدت مسابقة بالعدو بكراسي المكاتب جرت في بلدة مومانسك، الشرط الوحيد للمشاركة في المسابقة هو أن يكون الكرسي قد استخدم بالفعل في مكتب لمدة لا تقل عن العام.

وفي الولايات المتحدة، التي تنتعش فيها مسابقات التهام الطعام، التهم “ازدرد جوي تشيستنت”، الملقب بـ جوز أو سمك القرش، 71 قطعة من النقانق في عشر دقائق ليفوز بلقب بطولة التهام النقانق لعام 2019.

فنلندا شهدت مسابقة طريفة في حياكة الصوف على أنغام موسيقى الروك الصاخبة في فنلندا.

والمسابقة هي حدث رياضي اجتماعي ثقافي فولكلوري حيث تجرى البطولة العالمية في منطقة يونسوو في شرق فنلندا كل عام وتجتذب مشاركين من كافة أنحاء العالم.

وفي إنجلترا، توّج “بول بروس” بلقب بطولة العالم للمصارعة بالإبهام للرجال للعام الرابع على التوالي بفوزه بالمنافسات التي جرت في بمقاطعة “سافولك” الإنجليزية.

المنازلة الطريفة تجرى على حلبة عبارة عن مربع خشبي ويكسبها من يفلح في السيطرة على ابهام الخصم لنحو خمس ثوان وتشتمل على ثلاث فئات للرجال والسيدات والأطفال.

وفي إسبانيا شارك العشرات في بطولة تقليدية طريفة في ميناء “روكيتاس دي مار” في جنوبي البلاد.

ويتنافس المشاركون في البطولة التي تجرى سنويا على عمود بطول ستة أمتار مغطى بالشحم والدهون يقع على ساحل مياه البحر الأبيض المتوسط وعلى المتنافسين انتزاع العلم الموضوع في نهايته.

وفي أوكرانيا شاركت عشر فرق من بلدان أوروبية مختلفة في البطولة الدولية لبولو الدراجات الهوائية التي جرت في العاصمة كييف في شهر سبتمبر.

ويعود تاريخ هذه اللعبة إلى أواخر القرن التاسع عشر حيث طورها محبو رياضة البولو التقليدية التي تستخدم فيها الخيول، وتجرى المنافسات في أرض صلبة بدلا من العشب وتستخدم فيها دراجات بسيطة مزودة بكوابح أمامية فقط.

الرابع من أغسطس الماضي، شهد مغامرة جسورة قام بها فرنسي استخدم لوحا من اختراعه حلق به بنجاح عبر بحر المانش الفاصل بين إنكلترا وفرنسا.

وقطع الرجل الذي يدعى “فرانكي زابات” وعمره أربعون سنة، مسافة 35 كيلومترا في اثنتين وعشرين دقيقة , وليست هذه المرة الأولى التي يحاول المخترع الطيران فوق المانش، إذ جرّب حظه وفشل من قبل.

بلدة “فايف أوكز” في بريطانيا نظمت كالعادة سباق التحمل السنوي لجرارات العشب لـ 12 ساعة في الاسبوع الأول من شهر أغسطس

السباق الذي يعد الأكبر من نوعه بين المنافسات البريطانية والعالمية لجرارات العشب شارك فيه 48 فريقا وامتد لما بعد مغيب الشمس.

ويبدو أن شهر أغسطس الحافل بالعطل في بريطانيا هو الأكثر نصيبا في الرياضات الطريفة، إذ كان يوم 26 منه أيضا موعدا لمباراة النهر” السنوية .

مباراة كرة القدم التي يعود تاريخها لمائة عام تجرى بين فريقين من أبناء المدينة كل منهما مؤلف من ستة لاعبين وتجرى على مياه نهر ضحل.

إقرأ أيضا:

تحديات شبه مستحيلة تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2020 في يومها العالمي