أخبار الآن | الولاييات المتحدة الأمريكية –  msn

 

أعلنت موسوعة غينيس فوز الثنائي الأمريكي المعمر جون وشارلوت من مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية، بلقب أقدم زوجين في العالم على قيد الحياة، قبل عدة أيام من احتفالهما بالذكرى الـ80 لزواجهما السعيد في 15 ديسمبر/كانون الأول.

ولكل الراغبين في معرفة سر العمر الطويل للزواج السعيد، قال جون: “نحن ندعم بعضنا البعض، وعليكما أن تكونا صديقين وشريكين، وأن تكونا ممتنين لما لديكما، مع محاولة زيادته وجعل يومكم التالي أفضل من الحالي”.

 

وبدأت قصة حب “جون” و”شارلوت” أثناء دراسة الأخيرة في جامعة تكساس قبل أن تصبح معلمة، بينما كان جون حارساً لفريق كرة قدم، والذي يعد أيضاً الآن أكبر لاعب كرة قدم بجامعة تكساس على قيد الحياة.

ورغم فترة الأزمة الاقتصادية الأمريكية التي عرفت بالكساد الكبير واستمرت منذ عام 1929 حتى بداية الأربعينيات، لكن الثنائي المحب تزوج عام 1939.

ورغم عدم إنجابهما أطفالا، فإنهما كانا محاطين بالكثير من الصغار في وظائفهما؛ شارلوت كمعلمة في مدرسة ابتدائية؛ وجون كمدرب مبتدئ لكرة القدم وكرة السلة في بورت آرثر بالقرب من هيوستن.

وتعطي قصة حب الثنائي الفريد دروساً في التقارب والتفاهم والعاطفة والتفاصيل الدقيقة التي خلقت طبقات متينة لزواج هادئ استمر لسنوات طويلة امتدت إلى 80 عاما، كما منحت الرياضة والتفكير بشكل إيجابي للزوجين حياة بصحة جيدة.

في عام 2009، انتقل الزوجان المعمران السعيدان إلى قرية Longhorn Village، وهي عبارة عن مجمع كبير يعيش فيه مجموعة من كبار السن من خريجي جامعة تكساس.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

إحتفالاً باليوم الوطني الإماراتي.. 5 أرقام جديدة تدخل موسوعة ”غينيس“

رقم قياسي جديد لــ “الرجل الطائر”