أخبار الآن | الولايات المتحدة – mirror dailymail

يستعد دار “صوفي ديزانز إوكشنز أوف ريتشاردسون” للمزادات، بالقرب من دالاس بولاية تكساس، لعرض صورة نادرة التقطت في القرن الـ19 في أحد المزادات العلنيّة، وقدّرت قيمتها بمليون دولار، ويظهر فيها بيلي ذا كيد، أحد أشهر الخارجين عن القانون.

وللصورة أهمية تاريخية ونادرة، وهي الوحيدة الموثقة والتي تمَّ التثبت منها لبيلي ذا كيد وكذلك الصورة الجماعية الوحيدة المعروفة له، كما أنها تحوي تاريخ عائلة ويلسون الذي يعود تاريخه إلى 3 أجيال.

وتبرز الصورة التي لم تظهر منذ العام 1877، المجرم بيلي وهو يلعب الورق مع 3 من أعضاء عصابته وهم: ريتشارد بروير، فريد وايت وهنري براون، وجميعهم كانوا من الرجال المطلوبين.

وبيلي كان مطلوباً للعدالة لقتله حداداً في ولاية أريزونا الأمريكية، وفي الصورة المعروضة كان يبلغ من العمر 21 عاماً، وهو يرتدي قميصاً أبيض وصدرية داكنة وقبعة.

ويعتقد أن بيلي قتل 7 رجال آخرين خلال حرب مقاطعة لينكولن عام 1878، وكان من بين القتلى مأمور مقاطعة لينكولن وليام برادي.

وظل بيلي طريداً حتى تمكن المأمور بات جاريت من مباغتته وقتله. أما الصورة، فقد وصلت إلى جد البائع من أرملة ديفيد ويسلون، الذي اشتهر باسم بيلي ويسلون. وكان الاخير عضواً في العصابة بعد أن أصبح صديقاً لبيلي ذا كيد عند قتاله إلى جانبه خلال حرب مقاطعة لينكولن، وتسلَّمت أرملته الصورة لحفظها بشكل آمن قبل وفاة بيلي.

ويقول البائع الذي يُدعى توماس أندرسون: “عندما ذهب جدي وعائلتي لتعزية أرملة ديفيد ويلسون في جنازته عام 1918، أهدت له هذه الصورة إلى جانب أشياء أخرى، ألبوم من الجلد يضم صور الأسرة”.

 

مصدر الصورة: رسم يوثق لحظة مقتل بيلي ذا كيد على يد شيريف بات غاريت عام 1881 – getty

للمزيد:

عرضت حياتها للخطر لإنقاذ دب الكوالا من النيران