أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – businessinsider

 

فتحت شركة أمازون أبوابها أمام عائلات سياتل المشردة عبر الاستثمار في برنامج “ماري بليس”، المنتظر إفتتاحه في ربيع عام 2020، والذي يعد أكبر مأوى دائم مخصص للعائلات.

المأوى قد أسسته ماري هارتمان قبل 20 عاماً كمركز إعالة يومي للنساء المشردات، وذلك لاستيعاب العائلات التي تواجه صعوبات في العثور على مسكن، بالإضافة إلى تخصيص طابقين من الطوابق الثمانية للعائلات المشردة التي يتلقى أطفالها العلاج من أمراض خطيرة.

وقال جون شويتلر، المسؤول العقاري في الشركة، في مايو/أيار 2017، أن شركة أمازون قامت باستقطاع 63 ألف قدم مربع من مبناها الجديد للبرنامج.
ولن تفرض أمازون رسوم إيجار على العائلات وستتولى تسديد أموال المرافق والصيانة والأمن بموجب اتفاقية تشغيل مدتها 10 سنوات.

كانت أمازون تتهم في الماضي بعدم الإنفاق في الأعمال الخيرية، لكن شويتلر قال إن عملاق التكنولوجيا بدأ التركيز على المشردين بعد إعلان سياتل حالة الطوارئ في 2015.
وتشكل العائلات التي تحصل على خدمات المشردين في مقاطعة كينج حوالي 12%، ووفرت المقاطعة حوالي 1500 سرير إيواء للطوارئ للعائلات التي لديها أطفال في المقاطعة، لكن نسبة إشغالها بلغت 94% العام الماضي

وسيتم استخدام المطبخ لإعداد حوالي 600 ألف وجبة سنويا، كما يقدم وجبات لـ10 ملاجئ أخرى تابعة لبرنامج ماري في المقاطعة.
بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقطن 275 عائلة على الأقل في مشروع ماري الجديد، وسيتم استخدام الطابق السفلي للنشاطات المتنوعة والطوابق العليا مصممة للإقامات الطويلة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مؤسس أمازون يخسر لقب أغنى رجل في العالم

مساعدات ”غوغل“ و ”أمازون“ الذكية.. خطر على الخصوصية؟