أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –

في 8 أشهر.. الحديقة القرآنية في دبي تجذب مليون زائر (صورة)

وكالة الأنباء الإماراتية

 

في نجاح جديد، أعلنت بلدية دبي عن تمكّن الحديقة القرآنية من اجتذاب مليون زائر منذ افتتاحها في أبريل (نيسان) الماضي، لتصبح واحدة من أكثر الحدائق المتخصصة جذباً للسياح في المنطقة.
ولا شك أن هذا المشروع الفريد الذي كلّف أكثر من 200 مليون درهم (55 مليون دولار)، ينضم إلى مجموعة من المشاريع السياحية التي حققت زيارات مليونية في دبي؛ مثل برواز دبي العالمي أكبر برواز في العالم.

والحديقة القرآنية تقع في منطقة الخوانيج، وهي أول حديقة كبرى مجانية للزوار في دبي، وتقتصر الرسوم المدفوعة لمن يرغب في زيارة وجهتين داخل الحديقة؛ وهما الكهف والبيت الزجاجي، بمبلغ 10 دراهم لكليهما.

وتضم الحديقة عدداً من المعالم التي ساهمت في إضفاء أجواء روحانية عليها، ومن أبرزها البيت الزجاجي الذي يتيح للزائرين الاطلاع على أهم النباتات والأشجار والثمار المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية.
كما تحتوي الحديقة على 12 بستاناً تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع تعريف علمي مميز عبر شاشات تفاعلية، تحكي عن فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها.

ومن أبرز النباتات المذكورة الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، وحبة البركة، والزنجبيل والتمر الهندي، والريحان، والقرع، والخيار، والنخيل.
كما أقامت بلدية دبي بعض أشجار الطاقة الصناعية، المزينة بالخط العربي، اصطفت على طرفي الطريق، وفيها تجهيزات كاملة ليستطيع الزوّار شحن هواتفهم الذكية، أو الولوج إلى شبكة الإنترنت، المتوفرة في الحديقة، وهذه الأشجار مضاءة بالكامل عن طريق الألواح الشمسية الموجودة أعلاها، وتوفر إضاءة ساحرة للزوار في فترة المساء.

وتضم الحديقة القرآنية بحيرة صناعية تمثل معجزة عصا نبي الله موسى عليه السلام بمعجزة انفلاق البحر، ومن الأشجار والنباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عنها وكيف ذكرت في القرآن، وما فوائدها، وأنواع ثمارها وغيرها من المعلومات التي تفيد الزائرين.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تريندينغ الآن.. انطلاق معرض دبي للطيران بمشاركة 160 دولة

شركة بوينغ ترحب بانضمام الإمارات إلى محطة الفضاء الدولية