أخبار الآن | المملكة العربية السعودية –  spa

 

تستعد منطقة الدرعية في الرياض بالإحتفال بالتدشين الرسمي لمشروع “بوابة الدرعية” في 19 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، لتكون وجهة سياحية عالمية تركّز على الثقافة والتراث.
ويأتي وضع حجر الأساس في الوقت الذي ترحّب فيه المملكة بزوّارها من جميع أنحاء العالم، حيث سيشكّل الاحتفال تدشيناً رسمياً لمشروع “بوابة الدرعية”، التي تعد وجهةً ومقصداً سياحياً وثقافياً واجتماعياً للمملكة العربية السعودية.

تدشين مشروع ”بوابة الدرعية“ السعودي.. وجهة سياحية عالمية (صور)

وكالة الأنباء السعودية

وسيصبح المشروع الضخم، الذي يمتد على مساحة سبعة كيلومترات مربعة، واحداً من الوجهات الثقافية والاجتماعية بطابعٍ تراثي وثقافي في المملكة العربية السعودية، حيث يضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض، إضافة لتشكيلة من التجارب الثقافية والتعليمية، ومضمار سباق للفورمولا – أي، ومساحات تتسع لـ 15000 مقعد، كما ستضم أكثر من 20 علامة تجارية فاخرة رائدة عالمياً في عالم الضيافة، بما في ذلك منتجعات “أمان” التي ستحظى بإطلالات خلاّبة على المناطق التاريخية.

تدشين مشروع ”بوابة الدرعية“ السعودي.. وجهة سياحية عالمية (صور)

وكالة الأنباء السعودية

وتسعى “بوّابة الدرعية” بأن تكون عامل جذب للسعوديين والسيّاح من حول العالم الذين يبحثون عن تجارب أصيلة وثقافية تحتفي بالتاريخ والإرث الثقافي الغني للمملكة، كل تلك المزايا ستجعل من بوابة الدرعية مكاناً مفعماً بالحياة ليلاً ونهاراً.
وتقع الدرعية شمال غربي العاصمة الرياض، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر للميلاد، وتمثّل أهمية تاريخية بارزة كونها مهد انطلاق الدولة السعودية الأولى وموطناً لأسرة آل سعود ورمزاً لجمال وكرم المملكة العربية السعودية وشعبها الأصيل.

ويقع في الدرعية حي الطريف، الذي يعد أحد أهم المواقع الأثرية في المملكة والمدرج على قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو منذ العام 2010، وحي البجيري التاريخي.

تدشين مشروع ”بوابة الدرعية“ السعودي.. وجهة سياحية عالمية (صور)

وكالة الأنباء السعودية

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري انزيريلو، أن الاحتفاء سيكون فريداً من نوعه وغير مسبوق، لأن الدرعية لا مثيل لها، وقال: “إن هذا المكان وحده يمكنه أن يروي قصة أمّة، ويُلهم أجيالاً قادمة تحقيقاً لتطلعات القيادة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأنا فخور بقيادة فريق عمل من الطراز العالمي في تطوير هذا الموقع التاريخي الذي سيصبح رمزاً ثقافياً عالمياً، وواحداً من أعظم أماكن التجمع في العالم”.

وأضاف: “نخطط لبدء العمل في “بوابة الدرعية” في شهر يناير (كانون الثاني) من العام المقبل 2020، وستكون بوابة الدرعية الوجهة العالمية الجديدة للثقافة والتراث ونموذجاً عصرياً لأسلوب حياة في الرياض وموطناً للعلامات التجارية الفاخرة مضافاً إليه أكثر من 100 مقهى ومطعم”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طلاب مصريون يبتكرون حُلة آلية تساعد في رفع الأحمال الثقيلة

متسوق يشتري مزهرية صينية بدولار واحد ويبيعها بنصف مليون!