أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  –  dailymail

 

تمكن أعمال بناء لإنشاء مفترق طرق في مدينة أمريكية إكتشاف عن كنز أثري يرجع تاريخه لآلاف السنين في مدينة ”نورثهامبتون“ في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.
فأثناء العمل، اكتشف العمال رؤوسًا حربية وأدوات حجرية يعود تاريخها إلى 10 آلاف عام، وهي فترة من تاريخ أمريكا الشمالية لا يُعرف عنها إلا القليل.
واستأجر مسؤولو المدينة شركة ”أركيولوجيكال هيستوريكال“ للتنقيب، واكتشف علماء الآثار عدة قطع أثرية مختلفة بينها سكاكين، بالإضافة إلى حفرة لإشعال النار وثمار توت وبذور بلوط تم حفظها عن طريق التفحيم.
ويعتقد الباحثون أن الكشف يشير إلى موقع قروي مؤقت استمر لمدة موسمين على الأقل. وقال الخبير ديفيد ليزلي من شركة التنقيب، إن هذه القطع من تلك الفترة القديمة ”نادرة للغاية“، كما قال: ”لهذا الموقع أهمية محلية لفهم تلك الحقبة“.
ويوضح الخبراء أن هذا الكشف النادر يعطي لمحة عن كيف أصبحت أمريكا الشمالية أكثر قابلية للسكن بعد نهاية العصر الجليدي الأخير، عندما كانت المنطقة مغطاة بالغابات الشمالية الكثيفة التي كانت الجليد الذي يغطي كندا وأجزاء مما يُعرف الآن بالولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى الرغم مما يصفه خبراء الآثار بأن القطع المكتشفة نادرة للغاية وأن لموقعها تاريخًا وثقافة ليسا معروفين للكثيرين، إلا أن مسؤولي المدينة يبحثون إكمال أعمال البناء والاكتفاء بما اُكتشف من قطع.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

جدارية ضخمة في سان فرانسيسكو تكريماً لـ ”غريتا ثونبرج“ (صورة)

كيف يؤثر التغير المناخي على طيور بطريق؟