أخبار الآن | إيطاليا  –  powerofpositivity

 

أطلق الحلاق الإيطالي كريستيان بلوتيجير مبادرة إنسانية تقوم على تخصيص يوم في الأسبوع لقص شعر الأطفال المصابين بالتوحد.
وفتح مالك صالون “باربر فاكتوري 1975 أو Barber factory 1975” الواقع في مدينة روفيريتو بشمالي إيطاليا، أبواب صالونه يوم عطلته الأسبوعية، فقط لخدمة وتلبية احتياجات مرضى التوحد.
ومن أجل القيام بالمهمة على أكمل وجه، طلب بلوتيجير مساعدة أحد أصدقائه، سيمون ستابيليني (مدرس وباحث خبير في مرض التوحد) لتدريبه على كيفية التعامل السليم مع زبائنه الخاصين.
وقال بلوتيجير: “بدأ كل شيء في شهر يوليو/تموز الماضي بفضل توماتزو (طفل مصاب بالتوحد يبلغ من العمر عامين)، عندما جاءتني به والدته صديقتي باربارا سارتوري لقص شعره، لاحظت على الفور أنه يعاني فرط الحركة ومن الصعب عليه البقاء ساكناً، بسبب علو الأصوات والإضاءة”.
لكن بعد دقائق بسيطة بدأ الصبي في النظر في عيني بلوتيجير، ليحدث انسجام وتفاهم بينهما على الفور، ومرت الحلاقة على أكمل وجه، ومن هنا جاءت فكرة “ساعات الهدوء”.
وتابع: “بعد الانتهاء من قص شعر توماتزو، حكت لي باربارا عن تخصيص الكثير من المتاجر ومراكز التسوق في عديد من دول العالم ساعات مكرسة للمصابين بالتوحد، يقضونها في هدوء بعيداً عن الضجيج والضوضاء والإضاءات القوية”.
وبفضل حديث صديقته وحلاقتة لشعر طفلها، قرر بلوتيجير بحماس شديد تخصيص يوم عطلته الأسبوعية لقص شعر الأطفال المصابين بالتوحد.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

حلاق عربي “بطل” تسريحات بول بوغبا ولاعبين آخرين.. من هو؟ (صور)

هل سمعت بـ”الحلاق الوطواط”؟ إن كان جوابك لا شاهد هذا الفيديو