أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

مركز “هوايون” للشفاء في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول يقدم لرواده تجربة فريدة من نوعها لمحاكاة مراسم جنازتهم وذلك لمساعدتهم على تقدير حياتهم.

يجلس المشاركون الذين يعانون من حالات الاكتئاب والإجهاد والأفكار الانتحارية في توابيت خشبية لتجربة الموت ويقول البعض إن التجربة العاطفية جعلتهم يشعرون بإحساس أفضل.

قبل دخول التابوت رجال ونساء من مختلف الأعمار يرتدون ثياب الدفن ويكتبون خطاب الوداع لقراءته أمام المجموعة ثم يجلسون داخل التابوت لمدة 10 دقائق .

عندما تُفتح التوابيت تختلف ردود فعل المشاركين، بين البكاء والحزن أو الشعور بالسعادة
يقول طالب جامعي عمره 28 عاما بعد تجربته: “أريد أن أخبر الناس أنهم مهمون ، وأن شخصًا آخر سيكون حزينًا للغاية إذا ما رحلوا. وهذه السعادة في الوقت الحاضر.”
وأضافت إحدى المشاركات البالغة من العمر 75 عاماً: “بمجرد أن تدرك الموت وتجربه، فإنك تتبع أسلوبًا جديدًا في الحياة.”

شارك أكثر من 25 ألف شخص في التجربة منذ افتتاح المركز عام 2012 ويأمل الكثيرون في تحسين حياتهم من خلال محاكاة وفاتهم.
وقال جيونج يونج مون ، الذي يرأس مركز هيوون للجنازات: “يحب الناس أن يفكروا أنهم سيبقون مع أسرهم الى الأبد ، وأنهم تأخروا في طلب التسامح أو المصالحة مع أفراد الأسرة المنفصلين ، لكن ليس لدينا الوقت الى الأبد. لهذا السبب أعتقد أن هذه التجربة مهمة للغاية ؛ يمكننا الاعتذار والتصالح الآن وعيش بقية حياتنا بسعادة “.

يُذكر، أن معدل حالات الانتحار في كوريا الجنوبية يبلغ المستوى الأعلى، مقارنة بـ 40 دولة أخرى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. كما أن غالبية ضحايا الانتحار هم من فئة الشباب.

إقرأ أيضا:

الهند.. ذهب ليدفن ابنته فسمع صوت رضعية!