أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

احتفاء بالكتب والقراءة والعلم والثقافة، أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إصداراً جديداً أمس الموافق 5 نوفمبر، في جناح المركز خلال مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019 والذي تستمر فعالياته لغاية 9 نوفمبر الجاري.

ويحمل الكتاب الجديد وعنوانه “حكايات شعبية من مدينة دبا” الجزء الثاني، بين طيّاته قصصاً مشوقة بأسلوب روائي مبسط قوامها السهل الممتنع، لتثري القارئ بمعلومات قيّمة عما كان يدور في مخيلة سكان أهل المناطق الساحلية والجبلية والصحراوية في قديم الزمان.

وكان المركز قد أصدر الجزء الأول من الكتاب في العام 2018 للمؤلف الذي جمعه وأعدّه الأستاذ/ خالد سليمان بن جميع الهنداسي، لتستمر الحكايات في إصدار جديد بدعم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وأشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في المركز بأن هناك ثلاثة إصدارات جديدة سيتم إطلاقها على هامش الشارقة للكتاب وقالت: “نتشرف بالحضور في جناح المركز لتوقيع أول إصدار جديد لهذا العام إلى جانب إصدارين أحدهما لسعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي للمركز”.

وأضافت بن حريز: “الجزء الثاني من الكتاب يروي بشكل مشوّق تجربة الكاتب الأستاذ خالد سليمان ونحن سعداء بتبني هذه المواهب الأدبية والثقافية في شكل إصدار لعمل تراثي متميز”.

من جهته علق الأستاذ خالد سليمان بن جميع الهنداسي قائلاً: “تتنوع القصص والحكايات وفقاً لكل بيئة، وبما أنني من مدينة دبا وهي موطني الذي ترعرعت فيه، فإن ذاكرتي تجود بزخم من تلك الذكريات خصوصاً حكايات أمي وجدتي وخالاتي. بدأت بجمع الجزء الأول ووجدت المزيد من تلك القصص وقدمتها للمركز الذي قام بنشر هذه الأعمال”.

وأضاف خالد سليمان: “الخراريف أو الحكايات الشعبية موروث شعبي نابع من البيئة التي نعيشها ويظهر مدى حكمة الآباء والأجداد، وتأتي المسميات التراثية التي أضيفت لتلك الحكايات لتكشف عن الكثير من العادات والتقاليد الخاصة بأهل الإمارات. لدي أربعة أعمال والكتاب الخامس سوف يصدر قريباً ايضاً بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث”.

وتواجد المؤلف أمس في جناح المركز في الشارقة للكتاب لتوقيع الإصدار الجديد من حكايات شعبية – الجزء الثاني.

للمزيد:

“الشارقة للكتاب” يستضيف الإعلامي الأمريكي ستيف هارفي