أخبار الآن | إيطاليا – guidatorino

تتضمّن قائمة الحلويات الإيطالية الكثير من الأصناف، من بينها “باتشو دي داما” التي تعني “قبلة السيدة النبيلة”، وهي حلوى شهية صُنعت في مدينة تورتونا بالقرن 19، بطلب من عائلة سافوي الملكية التي حكمت إيطاليا نحو 900 عام.

وتأتي هذه الحلوى على شكل قطعتين من البسكويت المستدير المقسوم إلى نصفين متحدين، بينهما قطرة من الشوكولا الداكنة الشهية. وتقول الأسطورة أنّه في أحد أيام خريف عام 1852، طلب الملك فيتوريو إيمانويل الثاني من الطهاة ابتكار حلوى جديدة له، معبراً عن رغبته في تذوق شيء ذي طعم وشكل مختلف عن الحلويات المعتادة في ذاك الوقت.

وبعد المحاولات العديدة، خرج الطهاة بالحلوى هذه، وقد صنعوها من الدقيق والسكر والبيض والشوكولاتة، ونالت موافقة الملك لتصبح موجودة على طاولات ملوك بقية إيطاليا وأوروبا. ونشأت حلوى باتشو دي داما في تورتونا، إحدى بلديات مقاطعة أليساندريا، ومن تكوينها وهيئتها المكونة من جزأين مستديرين من العجين ممسوكين بالشكولاتة بشكل رومانسي، جاء اسمها “قبلة السيدة النبيلة”.

ومع أنّ الوصفة الأصلية لهذا النوع من الحلوى التقليدية التي يشتهر بها إقليم بييمونتي بشمال البلاد، والتي كان في البداية يستخدم فيها البندق في العجين، لأنه أقل تكلفة وأسهل في العثور عليه، فإنه توجد اليوم العديد من الوصفات المختلفة، من أشهرها إضافة الكاكاو والعسل في عجينة البسكويت.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

معرض الشوكولا ينطلق في باريس.. عروض تتوّج مسيرة ”25 عاماً من الشغف“