أخبار الآن | الصين –  independent

أرسلت الشابة Pham Thi Tra رسالة تقول فيها “أنا أموت” في الوقت الذي يتم فيه شحن الشاحنة من بلجيكا إلى المملكة المتحدة مساء الثلاثاء. لم يسمع عنها منذ ذلك الحين.
كان المحققون يعتقدون في البداية أن جميع الرجال وثمانية وثلاثين امرأة الذين عثر عليهم في المقطورة كانوا صينيين .
ظهرت تفاصيل عن الضحايا الفيتناميين المحتملين في الوقت الذي اعتقلت فيه الشرطة شخصًا ثالثًا للاشتباه في تهريب أشخاص وقتلهم.
من المعروف أن السيدة Pham خططت للسفر إلى إنكلترا ، وفقًا لمنظمة حقوق الإنسان التي كانت على اتصال بأسرتها.
وقالت Hoa Nghiem ، الناشطة في Hanoi بالتعاون مع Human Rights Space ، إن الأسرة كانت تشعر بالقلق من أن ابنتها كانت من بين الضحايا.
تم العثور على الجثث في منطقة صناعية في Grays بعد ثلاث ساعات.
وقالت متحدثة باسم شرطة Essex لـ “الضباط المستقلين” إنهم لم يتلقوا أي معلومات تشير إلى ما إذا كانت السيدة Pham من بين الضحايا.
أكدت السفارة الفيتنامية في لندن أنها اتصلت بشرطة Essex بشأن الأشخاص المفقودين بعد تلقي طلبات من العائلات التي تشعر بالقلق.
وقال متحدث باسم السفارة “لم تتلق السفارة بعد أي تأكيد رسمي من الوكالات البريطانية ذات الصلة”.
كانت السيدة Pham قد سافرت إلى الصين وخططت للوصول إلى إنجلترا عبر فرنسا ، وفقًا للسيدة Ghniem ، التي أضافت: “تواصلت اتصالاتنا مع المزيد من التنبيهات التي تشير إلى احتمال وجود المزيد من الأشخاص الفيتناميين في الشاحنة”.
وقالتMimi Vu، الخبيرة في تهريب الشباب الفيتناميين إلى أوروبا ، إن نص السيدة Pham يبدو حقيقيا. قالت لصحيفة Guardian: “تكتب اسمها ومن أين هي ، وهذا أمر مهم للغاية ، لإخبار الناس بمكان دفنها”.
وأضافت أن الأشخاص كانوا يحصلون أحيانًا على جوازات سفر صينية مزيفة عندما يتم الاتجار بهم عبر الصين.
قال موقع VietHome ، وهو موقع إخباري للمغتربين الفيتناميين في بريطانيا ، إنه تلقى معلومات حول 10 أسر لديها أقارب مفقودين.
وقالت هيئة الاذاعة البريطانية BBC إنها على علم بستة مواطنين فيتناميين تخشى عائلاتهم أنهم كانوا من بين الضحايا على المقطورة. وقال شقيق امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا لمحطة الإذاعة إن شقيقته اتصلت به صباح يوم الثلاثاء ليقول إنها كانت تدخل حاوية في بلجيكا وتغلق هاتفها لتجنب اكتشافها.
قام المهربون بإعادة الودائع التي دفعتها عائلات الضحايا المشتبه بهم ، وفقًا لل BBC.
تمت إحالة حوالي 702 شخصًا فيتناميًا إلى سلطات المملكة المتحدة كضحايا مشتبه بهم للاتجار والعبودية الحديثة العام الماضي. كانت الدولة الأجنبية الوحيدة التي بها عدد أكبر من الضحايا في بريطانيا ألبانيا.
ألقت الشرطة التي تحقق في وفاة شاحنة Essex القبض على رجل يبلغ من العمر 48 عامًا من إيرلندا الشمالية في مطار Stansted يوم الجمعة للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل وتآمر .
وقد تبع ذلك زوجين من Warrington ، Cheshire ، محتجزين للاشتباه في ارتكابهما نفس الجرائم ليلة الخميس. أفيد أن Thomas Maher وزوجته Joanna، وكلاهما يبلغان من العمر 38 عامًا ، كانا آخر مالكي سيارة أجرة شاحنة سكانيا المسجلة في بلغاريا والتي التقطت المقطورة المبردة. لقد زعموا أنهم باعوها لشركة في أيرلندا قبل 13 شهرًا.
لا يزال سائق الشاحنة ، Mo Robinson البالغ من العمر 25 عامًا من أيرلندا الشمالية ، رهن الاحتجاز بعد اعتقاله للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل يوم الأربعاء.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

واشنطن وبكين تحرزان تقدما في مسائل نزاعهما التجاري

الصين تطلب من بريطانيا التأكد بشأن جنسية 39 جثة تم العثور عليها