أخبار الآن | إيطاليا – al-ain

قرر رجل أعمال إيطالي يدعى قوسطنطينو تينوتا (44 عاماً) إلى تغيير حياته، حيث ترك مطعميه اللذين يملكهما في لندن، وذهب ليعمل طباخاً على سفينة “أوبن أرمز” الإسبانية لمساعدة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي هذه الخطوة بعد إصابة تينوتا بمرض خطير عام 2015، وجعلته هذه المحنة يغير من تفكيره وإدراكه للأمور بشكل كلي، وقد بدأ بالتفكير في وضع العمل جانباً والإلتفات إلى الناس التي تحتاج للمساعدة.

ويقول: “سبب اتخاذي هذه الخطوة اكتشافي أني في سباق للعمل فقط، لأدرك أنه ليس كل شيء، لكن تجربتي العصيبة مع مرضي لبضعة أعوام، دفعتني للتفكير في البحث عن شيء ما لمساعدة الآخرين”.

وأضاف: “في مطعمي في لندن لم أكن طاهياً، لكني كنت دائماً ما أتابع العمل بداخل المطبخ، لذا تعلمت إعداد العديد من الأطباق، لكن هنا الوضع مختلف كثيراً، ففي هذا المطبخ المتأرجح أُعد الكاليماري بالصلصلة مع الأرز الأبيض وغيرها من الأكلات الشهية للمهاجرين”.

وأكّد تينوتا أنه “يشعر الآن بسعادة كبيرة”، وختم: “ليس لدي أي شك في أن هذا العمل حتى وإن كان بشكل مؤقت، يمنحني السعادة والرضا بشكل أكبر، لقدرتي على مساعدة الآخرين والوقوف بجانب من هم بالفعل بحاجة إلى العون بشكل حقيقي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إسبانيا.. نقل رفات الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو من ”وادي الشهداء“ (صور)