أخبار الآن | إيطاليا – ilsecoloxix

تقدّم مواطن إيطالي يدعى إندري بيجاج (32 عاماً) بدعوى قضائية من مدرسته الثانوية “Liceo Città di Piero” الواقعة في مقاطعة أريتسو بشمال إيطاليا، مطالباً إياها بدفع مبلغ 400 ألف يورو، وذلك بعد منعه من الذهاب في رحلة مدرسية قبل 12 عاماً.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذا الإجراء الذي اتخذه بيجاج هو في سبيل التعويض عن الأضرار النفسية التي لحقت فيه بسبب منعه من الرحلة المدرسية إلى مدينة امستردام الهولندية، نظراً لأدائه الدراسي الضعيف حينها”.

وتعود هذه الحادثة إلى العام 2007 حيث كان بيجاج يبلغ من العمر 20 عاماً، حيث شعر بيجاج بعدم الإنصاف والتمييز. وفي تصريحات له، أشار بيجاج إلى إنه “مع مطالبة المعلمين ومدير المدرسة له بتحسين درجاته وتحصيله العلمي، سبب ذلك له صدمة فضلاً عن إحساسه بالتمييز، مما أدى لوقوعه في العديد من التقلبات والمشاكل النفسية اللاحقة مع المعهد الدراسي والتي أدت إلى استبعاده من المدرسة الثانوية نفسها نهائياً”.

كذلك، فإنّ المدرسة رفضت إعادة فتح أبوابها أمام الطالب، حتى في حالة وجود تحذير من المكتب المدرسي الإقليمي، لتواجه الآن تهمة انتهاك الحق الدستوري، ومن ثم مطالبتها بدفع تعويض قدره 400 ألف يورو.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هونغ كونغ.. رجل أعمال يبيع موقف سيارات لقاء مليون دولار!