أخبار الآن | البرتغال – news18

في قضية هزّت البلاد، أوقفت نقابة الأطباء في البرتغال، طبيب توليد عن العمل، لاتهامه بالإهمال، إذ أنه لم يرصد تشوهات لطفل ولد من دون وجه. وقررت اللجنة الطبية للنقابة توقيف الطبيب لمدة 6 أشهر، فيما يلاحق بـ6 شكاوى أخرى يعود أقدمها إلى العام 2013.

وكان والدا الطفل رودريغو الذي ولد من دون أنف ولا عينين ومن دون جزء من الدماغ، اكشتفا هذه التشوهات لدى الطفل إثر عملية التوليد في مستشفى ساو برناردو في سيتوبال على بعد حوالى 40 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة لشبونة.

وتابع الطبيب أرتور كارافاليو حمل الوالدة في مستشفى خاص في سيتوبال، حيث أجرى 3 عمليات تصوير بالصدى من دون رصد أي مشكلة. وكان ذوو الطفل أشاروا إلى أنه “بعد سؤال عن تشوه محتمل لدى الجنين في الشهر السادس من الحمل إثر عملية تصوير أكثر تفصيلاً أجريت بطلب من الأهل، حاول الطبيب طمأنتهم”.

وفي السياق، أشار رئيس مجلس نقابة الأطباء في جنوب البرتغال، ألكسندر فالنتيم لورنسو إلى أنه “ثمة مؤشرات قوية إلى إهمال من جانب الطبيب أرتور كارفاليو، قد تقود إلى عقوبة في حقه”.

وأوضح أنه بمواجهة الأثر الكبير لهذه القضية، التي لها تبعات على سمعة الأطباء وبهدف طمأنة النساء الحوامل، كان لا بد من تعليق عمل الطبيب المذكور لتقويم الشكاوى وبعضها طويلة بفعل تعقيدها الشديد”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”عميد الدراجين“ في لبنان يدعم التحرك الشعبي على طريقته الخاصة