أخبار الآن | روسيا – rbth

 

تنتشر في روسيا المتاحف التاريخية التي تعكس الثقافة والفن الروسي، فضلاً عن الأماكن السياحية العريقة التي تجذب آلاف السواح من مختلف أنحاء العالم.
كما تحتوي روسيا على العديد من المتاحف التي تتضمن عدد من المعارض غير العادية والغريبة ، فإليكم أبرزها:

1- متحف الملاعق
يقع هذا المتحف في مدينة فلاديمير،ويحتوي على مجموعة ملاعق فريدة وقديمة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمبراطورية الروسية والعديد من الدول الأخرى، حتى أدوات المائدة المصرية القديمة.

2- متحف الفئران
يقع متحف “ميشكين” الوطني الإثنوغرافي، والمعروف أيضاً باسم متحف “الفأر”، في مقاطعة ميشكينسكي الروسية.
الفأر هو رمز هذه المدينة، وحتى اسمها “ميشكين” مشتق من القوارض، فالعديد من المتاحف بها مكرسة للفئران، لكن أشهرها هو “ماوس شامبرس”، الذي يضم مجموعة من 2000 عنصر من “الفئران اللعبة” من جميع أنحاء العالم.
وصُمم المتحف ليحاكي قصراً تعيش فيه الفئران وتحكمه، وهو المكان الذي أطلق عليه مضيفوه “مركز إدارة الفأر العالمي”، ويأخذ هؤلاء المضيفون الزوار في جولة للتعرف على مدى أهمية هذه القوارض بالنسبة لكوكب الأرض.

3- متحف الأساطير والخرافات
يقع هذا المتحف في مدينة أوجليتش الروسية، في منزل على هيئة كوخ ريفي، تم تصميمه على يد الزوجين ديانا وألكساندر جولونوف، اللذين كرسا حياتهما لدراسة الأساطير القديمة، وفتحا أبواب هذا المكان الفريد من نوعه لأول مرة للزوار في 6 يناير/ كانون الثاني 2001.
ويحتوي هذا المتحف المرعب على مجموعة كبيرة من التماثيل الشمعية على شكل شخصيات الأساطير والخرافات الروسية الشهيرة، ومنها على شكل مصاص دماء، غول، عفريت.

4- متحف الغلايات
يقع هذا المتحف في مدينة بيرسلافل زالسكي، في منزل خشبي أسسه رائدا الأعمال أندريه فوروبييف وديمتري نيكيشكين عام 2003، والذي يُعد أحد المتاحف الأكثر شعبية في المدينة، ويحتوي على أكثر من 100 غلاية مختلفة من النحاس، والخزف، والفضة الألمانية من أنواع وأشكال متنوعة.
ويمكن للزوار أيضاً مشاهدة الأدوات المنزلية المستخدمة في روسيا في القرن الـ19، وأوائل القرن الـ20، مثل حاملات الأكواب وصناديق الحلويات القديمة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بإنتظار نهاية العالم.. عائلة هولندية تعيش في قبو لنحو 9 سنوات! (صور)

الهند.. ذهب ليدفن ابنته فسمع صوت رضعية!